السياسية

آخر ما حدث في إجتماع مجلس التنسيق العراقي-السعودي

بدأت في الرياض، أمس، اجتماعات مجلس التنسيق السعودي – العراقي برئاسة الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة رئيس الجانب السعودي، والدكتور علي عبد الأمير علاوي، وزير المالية رئيس الجانب العراقي، لبحث تعزيز العلاقات وتطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وحماية المصالح المشتركة.

وأوضح عبد العزيز الشمري، سفير الرياض في بغداد، في تصريح صحفي، أن الاجتماعات تمثل دافعاً كبيراً لتطوير العلاقات السعودية – العراقية وانطلاقة حقيقية نحو مزيد من التنسيق والتعاون في مختلف المجالات.

وأكد الشمري أن مجلس التنسيق السعودي – العراقي الذي بدأ اجتماعاته أمس سيبحث جميع المجالات التي تهم البلدين، لا سيما السياسية والاقتصادية والثقافية، وتعزيز الاستثمارات في الطاقة والزراعة… وغيرها.

وأضاف: “مجلس التنسيق سوف يستأنف أعماله بحضور مجموعة وزراء من الجانب العراقي إلى جانب مسؤولين آخرين يلتقون نظراءهم من الجانب السعودي، وسنبحث كل ما يهم البلدين”.

وبحسب السفير السعودي لدى العراق، ستشمل الاجتماعات “بحث الاستثمارات في مجال الطاقة، وتكون هناك لقاءات مع شركات كبيرة في مجال الطاقة لهذا الغرض”.

كما لفت عبد العزيز الشمري إلى أنه “سيتم بحث إعادة فتح منفذ عرعر الحدودي مع العراق والتنسيق لذلك خلال هذه الاجتماعات”.

ووصل إلى الرياض، عصر أمس، وفد عراقي رفيع المستوى يضم وزراء المالية والتخطيط والنفط والصحة والكهرباء والزراعة والشباب والرياضة والأمين العام لمجلس الوزراء العراقي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الخارجية السعودية تأجيل زيارة الكاظمي الى الرياض، بعد تعرض العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز لوعكة صحية، نقل على إثرها الى المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى