الرياضية

أكثر 5 مباريات صخبا في كأس العالم 2022

تشهد النسخة الحالية من كأس العالم، والتي تستضيفها قطر، بمتابعة جماهيرية قوية، سواء من أرض الملعب، أو عبر شاشات التلفاز.

ومع نهاية مباريات دور المجموعات، يوم الجمعة الماضي، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن بعض الأرقام التي تتعلق بالجماهير، سواء من حيث الحضور في المدرجات، أو الصخب الذي أحدثته أصوات الجماهير.

وكشف “فيفا” عن أكثر 5 مباريات صخباً في الدور الأول من كأس العالم من حيث الأصوات المرتفعة لجماهير الفرق المتبارية والتي غلب عليها الطابع الاحتفالي

وجاءت على القمة مباراة كوريا الجنوبية وأوروجواي، بملعب المدينة التعليمية، والتي انتهت بالتعادل السلبي في الجولة الأولى لحساب المجموعة الثامنة، حيث شهدت حضور 41 ألف متفرج و663 شخصاً، وذلك بـ131 ديسيبل.

ووصف التقرير ما حدث من ضجة وصخب جماهيري في لقاء كوريا الجنوبية وأوروجواي بأنه كان مثل حفل موسيقي في أرض ملعب المدينة التعليمية الذي عُرف بأجوائه الخاصة والاستثنائية على مدار مباريات الدور الأول

وفي المرتبة الثانية جاءت مباراة تونس وأستراليا، في ملعب الجنوب، والتي حضرها 41 ألف متفرج و823 شخصاً، وانتهت بفوز “الكنغر” 1-0، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، وذلك بـ124 ديسيبل.

مباراة أوروجواي وكوريا الجنوبية الأكثر صخبا في كأس العالم 2022

وحل في الترتيب الثالث مباراة ويلز وإنجلترا، في الديربي البريطاني على ملعب أحمد بن علي، بالجولة الثالثة من المجموعة الثانية، حيث حضرها 44 ألف و297 متفرجا، وانتهت بفوز “الأسود الثلاثة” 3-0، وذلك بـ123 د

وعلى ملعب المدينة التعليمية أيضا جاءت مباراة تونس وفرنسا، في الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة، كرابع أكثر المباريات صخبا بـ123 ديسيبل، حيث حضرها 43 ألف متفرج و627 شخصاً، وانتهت بفوز “نسور قرطاج” 1-0.

وأخيراً، وعلى ملعب المدينة التعليمية أيضاً، جاءت مباراة كوريا الجنوبية وغانا، التي فاز بها “النجوم السوداء” 3-2 في الجولة الثانية للمجموعة الثامنة، حيث حضرها 43 ألف متفرج و983 شخصاً، بـ122 ديسيبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى