المحلية

أمانة بغداد: لجنة مشتركة لمعالجة الاختناقات المرورية بالعاصمة

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الخميس، عن تشكيل فريق عمل مشترك مع وزارة الإعمار والإسكان ومحافظة بغداد لغرض إعداد دراسة وحلول سريعة لمعالجة الاختناقات المرورية التي تشهدها مدينة بغداد.

وقال بيان صادر عن الأمانة تلقته(الاولى نيوز): إن “ذلك جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقد بمقر أمانة بغداد حضره أمين بغداد عمار موسى كاظم ووزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة ومحافظ بغداد وعدد من المديرين العامين، تناول موضوع إيجاد حلول سريعة وناجعة لمعالجة الاختناقات المرورية بمدينة بغداد”.
وأضاف، أن “الاجتماع بحث إمكانية تنفيذ الطريق الحلقي لمدينة بغداد واستحداث طرق بديلة وصيانة طرق المرور وتطوير مداخل بغداد وكذلك تنفيذ عدد من المجسرات الجديدة بهدف تقليل الزخم المروري “.
وبين، أن “الاجتماع بحث كذلك جهد أمانة بغداد في توسعة الشوارع الرئيسة والتقاطعات وكذلك تقليص الجزرات الوسطية والساحات وإكساء الطرق بغية الإسهام بتقليل الزخم المروري”.
كما تم الاتفاق خلال الاجتماع وفقاً للبيان على تشكيل فرق من أمانة بغداد ووزارة الإعمار ومحافظة بغداد ضمن لجنة عمل مشتركة لغرض إعداد دراسة والخروج بورقة عمل سريعة لمعالجة الاختناقات المرورية وتنفيذها بأسرع وقت ممكن استجابة لتوجيهات رئيس مجلس الوزرا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى