المحلية

أمين بغداد يعلن المباشرة برفع الأنقاض عن معسكر الرشيد وتحويله لمسطح أخضر

اعلن امين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم السبت، عن الشروع بتحويل معسكر الرشيد لمسطح اخضر بدعم عدد من الوزارات الساندة بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء .
‏وذكر بيان للامانة تلقته (الاولى نيوز )، ان “امين بغداد اطلع ميدانياً على اعمال رفع الانقاض في معسكر الرشيد من قبل الجهد الآلي والبشري لامانة بغداد والجهد الهندسي لوزارة الدفاع وكذلك آليات وزارة النفط “.
وقال امين بغداد بحسب البيان، انه “اشارة إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء أثناء زيارته لمبنى أمانة بغداد لتحويل معسكر الرشيد الى مسطحات خضراء ،باشرت أمانة بغداد بتهيئة الجهد الآلي والبشري لرفع الأنقاض المتراكمة في معسكر الرشيد “.
وتابع ان “هناك اجتماعات عديدة جرت بمكتب رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة من وزارة الدفاع والوزارات الأخرى الساندة والأسبوع الماضي باشرت امانة بغداد مع الوزارات الأخرى برفع الانقاض من هذه المنطقة والعمل مستمر لغاية تصفيرها “.
واشار الى ان “هناك تنسيق مع وزارة الدفاع لتنفيذ مخطط تصميمي للمكان لوجود منشآت عائدة لها ، وهناك تنسيق عالي من خلال تشكيل لجان مشتركة لغرض دراسة الموقع و إعداد مخطط تصميمي متكامل لهذه المنطقة لتضم شوارع وطرق رئيسية وسيكون اغلب التصميم عبارة عن مسطحات خضراء تكون متنفس لأهالي العاصمة بغداد “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى