الرياضية

أنس جابر تبلغ نصف نهائي بطولة روما المفتوحة

تأهلت التونسية أنس جابر، الخميس، إلى نصف نهائي بطولة روما المفتوحة للتنس، بعد فوزها على المصنفة الرابعة عالميا، اليونانية ماريا سكاري.

وحققت “وزيرة السعادة”، كما تلقب في تونس، ريمونتادا مثيرة مكنتها من التأهل على حساب البطلة اليونانية بواقع مجموعتين لواحدة بنتيجة 1-6 و 7-5 و6-1.

وأظهرت أنس جابر قوة ذهنية كبيرة، حيث قلبت تأخرها في المجموعة الثانية بنتيجة 2-5 لفوز مثير بنتيجة 7-5، وهو ما مكنها من تعديل النتيجة بعد أن خسرت المجموعة الأولى بسهولة بنتيجة 1-6.

وحسمت اينة مدينة قصر هلال الساحلية ورقة الترشح للمربع الذهبي بفضل فوزها في المجموعة الثالثة التي فرضت فيها سيطرة مطلقة على منافستها اليونانية.

وستواجه أنس جابر في نصف النهائي المتأهلة من المواجهة التي ستجمع السويسرية تأجيل بيلين تايشمان والروسية داريا كاساتكينا.

وتلاحق البطلة التونسية ثالث ألقابها في دورات رابطة المحترفات، بعد تتويجها سابقا بدورة برمنجهام الإنجليزية على العشب وبطولة مدريد الرملية.

وحققت أنس جابر إنجازات عديدة خلال مسيرتها في عالم الكرة الصفراء، حيث أدركت ربع نهائي بطولة الجراند سلام في مناسبتين، وتحديدا في أستراليا المفتوحة عام 2020، وويمبلدون عام 2021.

وتحتل جابر حاليا المركز السابع في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وهوأفضل مركز وصلت إليه منذ بداية مسيرتها الاحترافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى