تكنلوجيا

إنستجرام يختبر ميزة لتنبيه المستخدمين عند قضاء وقت طويل بالتطبيق

قال الرئيس التنفيذي لإنستجرام آدم موسيري إن التطبيق يختبر ميزة تُدعى Take a Break والتي طال انتظارها لتذكير المستخدمين عندما يقضون وقتًا طويلاً على المنصة.

قال موسيري في مقطع فيديو نُشر على تويتر “إذا قمت بالاشتراك في الميزة الجديدة، سوف تُشجعك على أخذ استراحة من انستجرام بعد قضاء فترة معينة من الوقت على التطبيق مثل 10 ، 20 ، أو 30 دقيقة.

وأضاف موسيري ” الميزة هي جزء من جهد أوسع لمحاولة منح الأشخاص مزيدًا من التحكم في تجربتهم على إنستجرام وفي النهاية، أنت تعرف ما هو الأفضل لك عندما يتعلق الأمر بكيفية استخدامك للتطبيق ونحن نريد فقط التأكد من أننا نقدم لك الأدوات اللازمة لتشكيل إنستاجرام بما يناسبك”.

ميزة Take a Break

يأتي اختبار ميزة Take a Break وسط تدقيق مكثف على إنستجرام والشركة الأم ميتا (فيسبوك سابقا) حيث يحقق الكونجرس في بحث أشار لتأثير التطبيق السلبي على الصحة العقلية للشباب.

وخلال البحث، أخبر المراهقون باحثي الشركة أنهم شعروا بأنهم “مدمنون” على إنستجرام لكن لم يكن لديهم ضبط النفس لتقليل استخدامهم على الرغم من أنهم كانوا يفضلون التحقق من التطبيق مرات أقل.

قال نائب رئيس الشركة للشؤون العالمية سابقا أنهم يعملون على ميزة Take a Break جنبًا إلى جنب مع ميزات مماثلة كل ذلك مع وضع المراهقين في الاعتبار.

تُظهر لمحات عن الميزة في فيديو موسيري أن المطالبة ستظهر في خلاصات المستخدمين ولكنها لن تستحوذ على الشاشة بأكملها. لذلك من الناحية النظرية، يمكن لأي شخص أن يتجاوزها مباشرة وإذا اختاروا “تشغيل”، سوف تتم مطالبتهم بعد ذلك باختيار المدة الزمنية التي يرغبون في قضاؤها على التطبيق قبل أن يتلقوا التذكير.

 بعد ذلك، سوف يظهر التذكير بقائمة من الاقتراحات والتي تشمل أخذ أنفاس عميقة أو كتابة ما تفكر فيه  أو الإستماع أغنيتك المفضلة أو حتى القيام بشيء في قائمة مهامك.

أخيرا، قال موسيري إن تطبيق إنستجرام تعاون مع خبراء من أطراف ثالثة للحصول على المشورة بشأن النصائح التي يجب تقديمها وكيفية تأطير الاستراحة وإذا نجحت تلك الميزة، يمكن إطلاقها على نطاق أوسع الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى