العربية والدولية

إيران: لن نسلم أوكرانيا بعد الآن أي وثيقة تتعلق بحادثة الطائرة المنكوبة

أعلنت منظمة الطيران المدني الإيرانية أمس الاثنين أنها لن تسلم أوكرانيا أية وثائق أخرى تتعلق بحادثة الطائرة المنكوبة، وذلك بعد نشر وسائل إعلام أوكرانية تسجيلاً صوتيًا يتعلق بالتحقيق في الحادثة.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية عن مسؤول التحقيقات في الحوادث الجوية بمنظمة الطيران المدني الإيرانية حسن رضائي فر، تابعته /الاولى نيوز/،”لن نسلم الأوكرانيين بعد الآن أي وثيقة بشأن حادثة الطائرة”.

وأضاف أن “فريق الفحص الفني لتحطم الطائرة الأوكرانية، في خطوة عجيبة، قام بنشر ملف صوتي سري متعلق بمحادثة طياري إحدى الطائرات التي كانت تحلق في نفس وقت تحليق الطائرة الأوكرانية». ووصفت إيران الأمر بأنه «خطوة غير مهنية”.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن أنه أسقط الطائرة بطريق الخطأ عندما اشتبهت الدفاعات الجوية الإيرانية أنها صاروخ كروز. ووقع الحادث في نفس الليلة التي قصفت فيها إيران قاعدتين عسكريتين تتواجد بهما قوات أمريكية في العراق. وقصف الحرس الثوري الإيراني القاعدتين ردًا على اغتيال الولايات المتحدة للقائد بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني. وتسببت الحادثة في مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة وعددهم 176 شخصًا.

ونقلت وسائل إعلام عن رضائي فر القول اليوم إن الملف الصوتي “هو جزء من الوثائق التي قدمتها إيران إلى فريق الخبراء الأوكراني خلال اجتماعات اللجنة المشتركة للتحقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى