أخبار عامة

‘إيلون ماسك’ سيغلق شركة “تيسلا” إذاكانت سياراتها تتجسس على الصين

خرج إيلون ماسك في تصريح غريب يقول فيه أنه سيغلق شركة تسلا إذا كنات سيارة تسلا تتجسس على الصين لصالح الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء هذا التصريح الغريب على لسان مالك تسلا إيلون ماسك حيث أدلى به عبر رابط الفيديو إلى منتدى التنمية الصيني، بعد أخبار عن منع الحكومة الصينية العسكريين وأفراد الحكومة من إستخدام سيارة تسلا خوفاً من تسجيل كاميرات السيارة مقاطع فيديو وإرسالها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

أثار هذا القرار والمخاوف الخاصة بالصين غضب إيلون ماسك بشدة وخرج للرد على هذا القرار، وقال ماسك للمنتدى “هناك حافز قوي للغاية بالنسبة لنا لنكون سريين للغاية في التعامل مع أي معلومات”. “إذا استخدمت تسلا السيارات للتجسس في الصين أو في أي مكان، فسوف يتم إغلاقها.”

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة أن الأشخاص الذين يعملون في الجيش الصيني والوكالات الحكومية و “الشركات المملوكة للدولة في الصناعات الحساسة” ممنوعون من قيادة سيارات تسلا. وجاء هذا القرار بعد “مراجعة أمنية” أشارت إلى قدرة كاميرات سيارة تسلا الخارجية على التسجيل بشكل مستمر للطرق والأماكن التي تتواجد فيها.

إتخاذ الصين مثل هذه الخطوات ضد تسلا يضع الشركة الأمريكية في موقع حرج، حيث تعد الصين سوقًا ضخمًا لسيارات تسلا والسيارات الكهربائية ؛ وبحسب رويترز ، باعت الشركة 147445 سيارة في الصين العام الماضي، وهو ما يمثل 30 في المائة من إجمالي مبيعاتها العالمية.

أيضاً تهمة أن تسلا تتجسس على الصين تجعل سمعة الشركة العالمية مهددة الأمر الذي قد يؤدي في النهاية إلى إنهيار إمبراطورية إيلون ماسك التي ظل يبني فيها سنوات طويلة، لذلك جاء هذا الرد الودود والحاسم من إيلون ماسك في محاولة منه لجعل الصين تتراجع عن قرارها.

من جانبها لم تبد الحكومة الصينية أي ردة فعل على كلام ماسك، ولا نعرف هل سيؤثر تصريحه هذا على الحكومة الصينية أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى