السياسية

ائتلاف العبادي يتحدث عن ملف قتلة المتظاهرين وعلاقته بالانتخابات المبكرة واغتيال الهاشمي

قالت آيات المظفر، المتحدث باسم ائتلاف النصر برئاسة حيد العبادي، اليوم الأربعاء، إن الكشف عن قتلة المتظاهرين سيعزز ثقة المواطنين بحكومة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأمر الذي سيدفعهم إلى المشاركة الكبيرة في الانتخابات البرلمانية المبكرة.

وقالت آيات المظفر، إن “ملف الكشف عن الجهات المتورطة بقتل وقنص المتظاهرين من ضمن اولويات الحكومة”، مبينة أنه “لو تمت عمليات اعتقال الجهات التي تقف خلف اصدار اوامر قتل المحتجين، لما حدثت عملية اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي، وبعض العمليات الأخرى التي طالت الناشطين والمدنيين”.

وأضافت المظفر، أن “حكومة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، هي حكومة ازمات “، مشيرة إلى أن “ملف قتلة المتظاهرين مرتبط بسلسلة من الأزمات الأخرى، وفي حال حسم الملف فإن ثقة المواطنين ستتعزز، الأمر الذي سيدفع الناخبين للذهاب إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات المبكرة بقوة”.

وأكدت المتحدثة باسم ائتلاف النصر، أن “الحكومة تمتلك بعض الخطوات في ملف قتلة المتظاهرين، لكنها تحتاج إلى دعم من قبل القوى السياسية الوطنية وكذلك الشعب”.

وعن إمكانية هروب متهمين باصدار اوامر قتل المحتجين، بينت أنه “ليس لدينا معلومات مؤكدة عن هروب متهمين بقتل المتظاهرين إلى خارج البلاد، ولكن بكل تأكيد لو كانت هناك سياسة داخلية قوية، لما هرب الفاسدون والقتلة إلى الخارج”.

وأكدت عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، هريم آغا، في وقت سابق، أن رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، جاد بالكشف عن قتلة المتظاهرين.

وقالت آغا ، إن “الكاظمي جاد في الكشف عن قتلة المتظاهرين ومن يقف وراء عمليات الاغتيال الاخيرة للناشطين”، مبينا أن “ملف قتل المتظاهرين واغتيال الناشطين معقد جدا ويحتاج إلى مؤسسة عسكرية قوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى