السياسية

ائتلاف الوطنيـة يدعو مفوضية الانتخابات لايجاد آلية لمتابعة الجيوش الالكترونيـة التي تستهدف المرشحات

الاولى نيوز / بغداد

دعت الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية ، مفوضية الانتخابات للتنسيق مع هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات لايجاد اليات لمتابعة الجيوش الالكترونية التي تعمل على استهداف المرشحات النساء ، مقترحا الاستعانة بخبرات اجنبية بمجال مكافحة القرصنة وجرائم المعلومات وايقاع اقصى العقوبات باية جهة يثبت تورطها بتلك الاساليب الرخيصة.

وقال رئيس الكتلة كاظم الشمري في بيان صحفي ، ان “اسلوب التسقيط السياسي هو اسلوب اعتدنا عليه بكل انتخابات وهي وسيلة تعودت عليها الجهات التي لا تمتلك رصيدا من الانجازات ، او انها عجزت عن تقديم شئ لجماهيرها ، ما يجعلها تعزف على الاوتار المستهلكة وتبحث عن اساليب رخيصة لاستمالة الجماهير ، ومن بينها التسقيط السياسي ونشر الاكاذيب والوعود الكاذبة”.

واضاف الشمري، ان “المفارقة الخطيرة بالحملات الدعائية الاخيرة اننا لمسنا ولعدة مرات استهدافا لبعض المرشحات من خلال بث اشاعات مخلة بالشرف “، مبينا انه ” من المعيب على اية جهة ان تجعل من شرف العراقيات وسيلة للكسب الانتخابي ، وهي ثقافة دخيلة يجب ضربها بكل قوة من الجهات الرقابية والعشائر ورجال الدين وكافة شرائح المجتمع”.

واعلنت مفوضية الانتخابات اليوم عن اصدارها قرارا بمعاقبة اكثر من (100) مرشح من الائتلافات والاحزاب السياسية وكذلك مايقارب (25) حزباً وتحالفاً سياسيا ، بسبب مخالفات انتخابية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى