السياسية

ابو مازن ؛ يدخل على خط اجتماع الإطار :خطوة مهمة لمنع التصعيد

عدّ رئيس حزب الجماهير احمد عبدالله الجبوري، الخميس، اجتماع قادة البيت الشيعي بأنها خطوة مهمة لمنع التصعيد.  

وذكر الجبوري في تدوينة، اطلعت عليها (الاولى نيوز)، ان “اجتماع قادة البيت الشيعي خطوة مهمة لمنع التصعيد و الاسراع بتشكيل حكومة المواطنة”.  

واضاف ان “عقلاء القوم ينتصرون للاستقرار و منع الخيار الخارجي بمسؤولية وطنية”، موضحاً ان “السيد الصدر يستحضر حكمة التاريخ و يحتكم للعراق و شعبه بعيدا عن المناصب”.  

واشار الى ان “وحدة البيت الشيعي تنهي المراهنة على الفوضى”.  

ووصل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، الى منزل رئيس تحالف الفتح هادي العامري بحضور جميع قادة الاطار التنسيقي.  

وذكر المكتب الإعلامي لزعيم تحالف الفتح في بيان مقتضب، ان “اجتماع الاطار التنسيقي بحضور مقتدى الصدر في مكتب رئيس تحالف الفتح هادي العامري”.    

واكد همام حمودي، رئيس المجلس الاعلى الاسلامي، الخميس، على أهمية اجتماعات البيت الشيعي بكل مكوناته، والحوارات التي يعتزم اجرائها اليوم، مبينا “ان وحدة العراق واستقراره من وحدة البيت الشيعي وقدرته على مواجهة التحديات، وتصحيح المسار”.  

وأشار في بيان تلقته (الاولى نيوز) ، الى ان “اجتماع البيت الشيعي هو من أجل بناء رؤية موحدة يتحمل من خلالها مسؤولية رفع الظلم، ومعالجة اختلالات العملية السياسية بما شابها من فشل وفساد واستغلال حزبي للدولة، وتصحيح المسار لما فيه ازدهار العراق ونهضته ورفاهية شعبه”.    

واوضح، ان “الجميع حريصون في هذه المرحلة على وحدة العراق واستقراره، وهو ما لايمكن تحقيقه مالم تكون قواه السياسية وخاصة الشيعية التي تمثل المكون السكاني الاكبر، متراصة ومتماسكة، وقادرة على انتاج برلمان قوي بمستوى طموح المواطن، ومعارضة وطنية فاعلة في تقويم اي اختلالات ورفض تكرار اخطاء الماضي”.    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى