المحلية

اجتماع رسمي يتفق على اعداد منهج تدريبي للتوعية بملف الامن السبراني

عقدت وزارة التربية، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع فريق “الأمن السيبراني” الذي يضم جهات حكومية، اتفق خلاله على إعداد منهج تدريبي للتوعية بملف الأمن السبراني.


وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته الوكالة الرسمية(الاولى نيوز)، إن “وزارة التربية وبتوجيه مباشر من قبل الوزير علي حميد الدليمي، عقدت اجتماعاً موسعاً مع فريق الأمن السبراني المتمثل بالمستشار في مكتب رئيس الوزراء حسن هادي لذيذ، وأثير علي رئيس فريق CRT العراقي، ومنير صباح عضو فريق CRT العراقي”.

وأضاف، أن “الاجتماع الذي ترأسه مدير عام المناهج رياض العمري تمخض عن إعداد منهج تدريبي للتوعية حول موضوع الأمن السبراني، فضلاً عن كيفية حماية المعلومات وتصفح مواقع الانترنت على نحو آمن، على أن تكون الفئة المستهدفة لهذا الدليل منتسبي وزارة التربية من الموظفين والمعلمين والمدرسين وغيرهم، وأن يكون للإرشاد التربوي الدور الأهم في تدريبهم”.


وتابع أن “الاجتماع حضره مدير عام الاعداد والتدريب والتطوير التربوي أسيل العبادي، وممثل عن مديرية التخطيط التربوي وممثل عن مديرية التعليم العام والاهلي والأجنبي/ الإرشاد التربوي وممثل عن مديرية الإشراف التربوي، فضلا عن مدير قسم العلوم الصرفة ومسؤول شعبة الحاسوب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى