الأقتصادية

اجراء من وزير الزراعة يخص ارتفاع الاسعار

اعلن وزير الزراعة محمد الخفاجي، الجمعة، اتخاذ اجراءات بشأن ارتفاع  اسعار المنتجات الزراعية في الاسواق.

وقالت وزارة الزراعة، في بيان تلقته (الاولى نيوز) إن “وزير الزراعة، محمد كريم الخفاجي، قام مساء اليوم، بجولة ميدانية في عدد من مناطق بغداد الجديدة والكرادة للاطلاع بشكل مباشر على وفرة المنتجات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني وانسيابية وصولها الى المواطنين وبأسعار ميسرة”.

وذكر أن “الوزير الخفاجي تفقد خلال جولته عددا من الاسواق والمولات التي تتوافر فيها منتجات البيض والدجاج اللحم اضافة الى اسواق الفواكه والخضر، والتقى عددا من اصحاب المحال التجارية والمواطنين على حد سواء من اجل التعرف على وفرة المواد الزراعية واسعارها  للمواطنين”، موضحا أن “الوزير أكد بان الوزارة وفرت اغلب المنتجات الزراعية وماضية في زيادة المنتجات الموفرة محليا من خلال تعاون الفلاحين والمنتجين، كما ان الوزارة تراقب الاسعار للمنتجات الزراعية ولا تسمح بأرتفاع  اسعارها على المواطنين”.

وأكد الوزير ان “الوزارة غايتها حماية المستهلك العراقي سواء كان في مجال اعتدال الاسعار، فضلا عن توافر السلامة الصحية للمواد الغذائية والزراعية منها”.

ولفت البيان الى أن “المواطنين وأصحاب المحال، اشادوا بدور وزارة الزراعة بتوفير السلة الغذائية، فضلا عن توفيرها المنتج المحلي الذي هو أكثر اطمئناناً وصحة من المستورد، مثمنين زيارة الخفاجي وتفقده واقع الاسواق المحلية، واصفين زيارته بالخطوة المهمة التي يتواصل بها المواطن مع المسؤول بشكل مباشر دون حواجز لاجل طرح المشاكل العالقة بغية ايجاد الحلول المناسبة وبشكل اسرع”.


وأكد الخفاجي عمله على “توفير كافة المنتجات الزراعية وايصالها للمواطنين وبأسعار ميسرة وخاصة بيض المائدة والدجاج اللحم وبالتعاون مع منتجي الدواجن اضافة الى السلة الغذائية اليومية ومنع ارتفاع اسعارها وبالتعاون مع الاحهزة الامنية خدمة للمواطن العراقي الكريم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى