تقارير وتحقيقات

الأرض والأشجار وعلامات الطرق مغطاة بأغطية سميكة من حرير العنكبوت المتلألئ في استراليا

قام العديد من سكان فيكتوريا بأستراليا بإخلاء منازلهم لتجنب فيضانات كارثية الأسبوع الماضي – وعند عودتهم ، وجدوا الأرض والأشجار وعلامات الطرق مغطاة بأغطية سميكة من حرير العنكبوت المتلألئ ، وفقًا لتقارير إخبارية.الإعلانات

الأمطار الغزيرة والرياح القوية تسببت فلاش الفيضانات في ولاية استراليا الاسبوع الماضي، وترك عشرات الآلاف من السكان بدون كهرباء، الجارديان عنها؛ لقي شخصان مصرعهما عندما غمرت مياه الفيضانات سياراتهما. أصدرت دائرة الطوارئ في ولاية فيكتوريا تحذيرات من الفيضانات مسبقًا ، وحثت السكان تحديدًا على الإخلاء من منطقة ترارالجون كريك ، الواقعة في منطقة جيبسلاند الريفية في فيكتوريا ، وفقًا لتغريدات دارين تشيستر ، عضو البرلمان الذي يمثل جيبسلاند.

مع إخلاء سكان جيبسلاند لمنازلهم ، فرت العناكب المحلية أيضًا إلى مناطق مرتفعة. باستخدام سلوك يسمى “الانتفاخ” ، كانت العناكب تتسلق فوق الغطاء النباتي وتلقي بخيوط الحرير الدقيقة في الريح ؛ ذكرت شبكة سي إن إن أنه مع اشتعال الخيوط بالهواء ، تم انتزاع العناكب من أعشاشها ونقلها إلى بر الأمان .   

“عندما نحصل على هذه الأنواع من الأمطار الغزيرة والفيضانات ، فإن هذه الحيوانات التي تقضي حياتها بشكل خفي على الأرض لا يمكنها العيش هناك بعد الآن ، وتفعل بالضبط ما نحاول القيام به – تنتقل إلى الأرض المرتفعة” ، قال ديتر هوشولي ، عالم البيئة في جامعة سيدني ، قال لشبكة CNN التابعة لـ 7News . وقال: “هذه ظاهرة شائعة بشكل مدهش بعد الفيضانات” ، مضيفًا أن العناكب الورقية – وهي عائلة من العناكب في جنس Stiphidiidae – من المحتمل أن تكون قد نسجت وفرة الحرير.الإعلانات

عندما تنتفخ آلاف العناكب في نفس الوقت ، يمكن أن تندمج خيوطها الحريرية الكثيرة لتشكل “سجادة رائعة من الحرير ، تسمى جوسامر ، تغطي الشجيرات أو الحقول” ، وفقًا للمتحف الأسترالي . قال كين ووكر ، أمين الحشرات البارز في متاحف فيكتوريا ، لصحيفة The Age التي تتخذ من فيكتوريا مقراً لها ، بالنظر إلى كمية الجوسامير التي تراكمت في جيبسلاند ، فمن المحتمل أن ملايين العناكب قد هربت إلى الهواء للهروب من الفيضانات .

قال والكر: “بالنسبة لي ، إنه جميل للغاية. بطانية حريرية تتموج في جميع أنحاء الغطاء النباتي”. وأضاف “إنه يظهر حرفيا عشرات الآلاف ، إن لم يكن الملايين ، من العناكب على مستوى الأرض. بدون العناكب ، سنصاب بأوبئة من الحشرات”.

وقالت عضو المجلس المحلي كارولين كروسلي لبي بي سي نيوز إنها لاحظت صفائح حرير العنكبوت “الجميلة” أثناء تقييم الأضرار الناجمة عن الفيضانات في المنطقة ليلة الاثنين (14 يونيو). قالت: “حقيقة أنه لم ينفصل – كان الأمر كما لو أن هذه العناكب قد نسقت لعمل هذا التركيب الفني الرائع للمناظر الطبيعية أو شيء من هذا القبيل” قالت كروسلي كانت قد شهدت هذه الظاهرة المتضخمة من قبل ولكن لم تصل أبدًا إلى هذا الحد الدراماتيكي.

أفادت بي بي سي نيوز أن الحصائر المتصاعدة من حرير العنكبوت يجب أن تتفكك في وقت ما هذا الأسبوع. في غضون ذلك ، تواصل جيبسلاند التعافي من الفيضانات الشديدة.

نُشر في الأصل على Live Science

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى