السياسية

الأعرجي يؤكد للسفير التشيكي ضرورة دعم اجراءات الحكومة لاسترداد الأموال

اكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الاربعاء، على ضرورة دعم اجراءات الحكومة لاسترداد الاموال وتسليم المطلوبين، فيما تسلم دعوة لزيارة جمهورية التشيك.

وذكر المكتب الاعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان تلقته (الاولى نيوز )، ان “الأعرجي، استقبل سفير جمهورية التشيك في بغداد، بيتر شتيبانيك وجرى خلال اللقاء، بحث تعزيز العلاقات العراقية التشيكية، وأطر التعاون المشترك في المجالات التي تخدم البلدين والشعبين الصديقين”.

وأعرب السفير التشيكي، عن “استعداد بلاده لدعم قدرات القوات الأمنية العراقية، في مجال التدريب وتبادل الخبرات”، مشيرا إلى أن “القوات العراقية تمتلك خبرة كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب، ويمكن الاستفادة منها من خلال الشراكة والتعاون بين البلدين في هذا المجال”.

من جانبه أكد الأعرجي، على “ضرورة دعم اجراءات الحكومة العراقية، لاسترداد الأموال المنهوبة وتسليم المطلوبين، وكذلك أهمية الاستفادة من تبادل الخبرات بين  البلدين، لاسيما في مجال الأمن السيبراني، ومتابعة مصادر تمويل الإرهاب بكل أشكالها”، مجددا التأكيد على أن “سياسة العراق الثابتة هي الانفتاح على المجتمع الدولي، والسعي لترسيخ أمن واستقرار المنطقة والعالم، من خلال الدبلوماسية والحوار”.

ونقل السفير التشيكي، “دعوة من قبل مستشار الأمن القومي التشيكي إلى الأعرجي، لزيارة جمهورية التشيك، من أجل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى