المحلية

الأمانة العامة: مشاريع صندوق الإعمار ستحقق طفرة اقتصادية في ذي قار

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم السبت، تنفيذ مشاريع ووضع خطط لتحقيق طفرة عمرانية واقتصادية في ذي قار خلال الفترة المقبلة عبر مشاريع صندوق الإعمار، فيما أعلنت وضع حجر الأساس لمشروع تأهيل وتطوير الممر الثاني لطريق (الفجر – آل بدير) الحيوي.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد لوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “جدول اعمال زيارة الغزي إلى محافظة ذي قار تضمن في يومها الثاني على التوالي وضع حجر الأساس لمشروع تأهيل وتطوير الممر الثاني لطريق (الفجر – آل بدير) الحيوي والمهم جداً وستتم المباشرة به فوراً من قبل شركات وزارة الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة”.

وأضاف أن “هذا الطريق يربط 3 محافظات بمحافظة ذي قار وكان المواطنون المارون بعجلاتهم يعانون من التكسرات وتحدث فيه يومياً العديد من الحوادث وتزهق العشرات من الأرواح شهريا”.

وتابع أن “الممر الأول للطريق أنجز خلال فترة متابعة المشروعات المتلكئة في محافظة ذي قار وفق قرار مجلس الوزراء ذي الرقم (142) لسنة 2020”.

ولفت إلى أن “جولة الأمين العام لمجلس الوزراء تضمنت كذلك افتتاح عدد من الأبنية المدرسية ضمن مشروع وزارة التربية رقم (1) المتلكئ، وعدد المدارس التي تم تسلمها اليوم في ذي قار بلغ 14 مدرسة ليصبح العدد الكلي للمدارس المتسلمة 42، والمجموع الكلي لهذا المشروع في جميع المحافظات يبلغ 100 مدرسة”.

وأشار إلى أن “الزيارة تضمنت جولة على عدد من مشاريع صندوق الإعمار في المحافظة وأكد الغزي على الشركات المنفذة ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية وعدم السماح بحدوث أية حالات تلكؤ أو توقفات في هذه المشروعات ومحاسبة المتلكئين”.

وبين أن “هناك مجموعة من المهندسين المقيمين وفرق المتابعة في الأمانة العامة تتابع هذه المشاريع المنضوية ضمن مشاريع صندوق الإعمار والتي يبلغ عددها 206 لسنة 2021 وستنقل محافظة ذي قار لطفرة عمرانية واقتصادية ومستقبلية فضلاً عن العمل على إدراج أكثر من 200 مشروع ضمن الصندوق لسنة 2022”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى