أخبار عامة

الأولى منذ سنوات.. ثورة في تصميم شاشة “أنستقرام” الرئيسية

فاجأ تطبيق أنستقرام ملايين المستخدمين، الخميس، بتغييرات كبيرة في تصميم شاشته الرئيسية، التي تعتبر الأولى منذ سنوات.

ومن بين التحديثات الثورية التي أجراها “أنستقرام” على تصميم شاشته الرئيسية، هو أن علامتي التبويت الخاصة بـ”الإعجابات” و”الإنشاء” التي تمكن المستخدمين من تحميل الصور انتقلتا إلى الزاوية العلوية اليمنى للشاشة بجوار صندوق الرسائل المباشرة. 

وأعلنت الشركة عن إضافة علامتي تبويب باسم “reels” و”متجر تسوق” في تصميمها الجديد، واللذان يتماشيان مع أولويات “أنستقرام” الحالية.

ووفقا لموقع “ذا فيرج”، المتخصص في التكنولوجيا، ستؤدي علامة التبويب “reels” إلى توجيه المستخدمين إلى مقاطع فيديو قصيرة شبيهة بالموجودة على التطبيق الصيني “تيك توك”، فيما تعرض علامة التبويب “المتجر” توصيات مخصصة واختيارات المحررين التي تنظمها قناة “شوب” للتسوق، كما أنها تعرض مقاطع فيديو ومنتجات جديدة يمكن شراؤها.

وتسهل علامتا التبويب الجديدة على المستخدمين العثور على ما يريدون على المنصة والانتقال إليها فورا.

وقالت الشركة الأم “فيسبوك” في بيان “نحن نطرح علامة التبويب Reels لتكون نوعا من المسرح، مكانا يمكن للناس فيه مشاركة إبداعاتهم مع العالم والحصول على فرصة للاكتشاف والعثور على جمهور”.

62 222950 revolution in instagram design 2

وفي منشور له، قال  رئيس “أنستقرام” آدم موسيري “نحن لا نتعامل مع هذه التغييرات باستخفاف، خاصة أننا لم نحدّث شاشة “أنستقرام” الرئيسية بشكل كبير منذ فترة طويلة، ولكن الطريقة التي يخلق بها الناس الثقافة ويستمتعون بها قد تغيرت”. 

وأضاف: “إن التغير بسرعة كبيرة لا يمثل أكبر خطر على “أنستقرام”، ولكن أكبر خطر هو ألا نتغير ونصبح غير ذي صلة بما يجري حولنا، نحن متحمسون بشأن التصميم الجديد، ونعتقد أنه يمنح التطبيق التحديث الذي تمس الحاجة إليه، مع الحفاظ على وفائنا بقيمتنا الأساسية المتمثلة في البساطة”.

ومنذ إنشائه، استمرت إدارة أنستقرام في تطويره وإضافة ميزات جديدة له، وعلى سبيل المثال، في 2016 لحق به خيارات تتيح القدرة على بث مقاطع فيديو حية، وفي نفس العام أجرت عملية تجميل للشبكة من خلال تغيير شعارها الكلاسيكي إلى آخر أبسط. 

ويعتبر تطبيق أنستقرام هو الشبكة الاجتماعية الأسرع نموا خلال السنوات الأخيرة، 

وبداية 2020، كان لدى أنستقرام بالفعل حوالي مليار مستخدم نشط شهريا، وفقا لتقرير صدر حول شبكات التواصل الاجتماعي بواسطة شركتي “We Are “Social و”Hootsuite”.

وأنستقرام ثالث أكثر الشبكات الاجتماعية استخداما بعد (فيسبوك) و(يوتيوب) والسادس إذا أخذ في الاعتبار تطبيقات المراسلة مثل (واتساب) و(فيسبوك ماسنجر) و(وي شات).  

وتتراوح أعمار معظم مستخدمي الشبكة (بنسبة 65%) بين 18 و34 عاما، مما يدل على الوجود القوي للمواطنين الرقميين (ممن يسمون بجيل الألفية) على هذه المنصة.، وتبلغ نسبة وصول الإعلانات لهذه الشبكة الاجتماعية 15%، لكن النسبة أعلى في البلدان الناطقة بالإسبانية، حيث تبلغ في المكسيك 24% وكولومبيا 29% وإسبانيا 39% والأرجنتين 48%.

الاولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى