الرياضية

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يصدر قراراً بشأن انسحاب أندية ميانمار من مسابقاته

أصدرت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارها بخصوص انسحاب فريقا شان يونايتد وهانثاروادي يونايتد من ميانمار، من المنافسة في كأس الاتحاد الآسيوي نسخة 2022.

وأوضح الاتحاد الآسيوي في بيان نشره بالموقع الإلكتروني اليوم الثلاثاء: «قرار اللجنة يهدف لضمان التوافق وعدالة المنافسة في كأس الاتحاد الآسيوي 2022 والمحافظة على آلية القرعة الأساسية للقرعة والتصنيف، إلى جانب نتيجة قرعة دور المجموعات والأدوار التمهيدية، والتخفيف من تأثير انسحاب أندية ميانمار، حيث قررت اللجنة إلغاء مباراة الدور التمهيدي بين فيشاكا الكمبوداي ويونغ إيلفنتس من لاوس، والتي كانت مقررة يوم 18 أبريل 2022».

وحصل كل من فيشاكا ويونج إيلفنتس على مقعد في دور المجموعات، حيث سيتواجد فيشاكا في المجموعة السابعة، حيث يلعب إلى جانب بالي يونايتد الإندونيسي وقدح دار الأمان الماليزي وكايا ايلويلو من الفلبين، فيما يلعب يونج ايلفنتس في المجموعة التاسعة إلى جانب فيتل الفيتنامي وهوجانج يونايتد السنغافوري وفنوم بينه كراون الكمبودي.

من جهة أخرى، لن يكون هنالك بديل لنادي شان يونايتد في المجموعة الثامنة، حيث باتت المجموعة تضم ثلاثة أندية هي كوالالمبور الماليزي وتامبنيز روفرز السنغافوري وماكاسار الإندونيسي.

أما فيما يتعلق بدوري أبطال أسيا، تقرر سابقاً إلغاء مباراة الدور التمهيدي الأول بين شان يونايتد من ميانمار وملبورن فيكتوري الأسترالي، وبالتالي تأهل ملبورن فيكتوري إلى الدور التمهيدي الثاني لمواجهة فيسيل كوبي الياباني يوم 15 مارس الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى