slideالسياسية

الاتحاد الوطني يؤكد ضرورة انعقاد المؤتمر الداخلي قبل اجراء انتخابات الاقليم

الاولى نيوز / بغداد

اكد المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني اهمية توحيد البيت الداخلي والعمل الجاد من اجل الاسراع في عقد المؤتمر العام الرابع ونجاح قائمة الاتحاد في انتخابات البرلمان الكردستاني المقرر اجراؤها في الثلاثين من ايلول المقبل.

وذكرت وسائل الاعلام التابعة للاتحاد الوطني :” ان المجلس المركزي عقد اجتماعا اليوم الاربعاء بحضور بافل طالباني النجل الاكبر لجلال طالباني الامين العام الراحل للاتحاد الوطني ، تمت فيه مناقشة جملة من القضايا الساحنة في اقليم كردستان، واكد ضرورة معالجة الاوضاع المتوترة التي اعقبت الاعلان عن النتائج الاولية للانتخابات ، عبر الحوار والتفاهم والتنسيق بين القوى والاطراف السياسية في الاقليم “.

واشار المجلس المركزي في بيان الى انه :” سيستمر بالاعتماد على الافكار والمبادئ والقيم التي رسخها امينه العام ، من اجل الحفاظ على وحدة وتماسك صفوف الاتحاد، والاستمرار في اجراء التغييرات اللازمة والاصلاحات الداخلية نزولا عند رغبة الكوادر وجماهير الاتحاد، ومعالجة الاشكالات، والتهيؤ لخوض الانتخابات المقبلة في الاقليم، وانجاح قائمة الاتحاد لكي تكون في الصدارة مجددا “.

من جانبه اثنى بافل طالباني على دور واداء المجلس المركزي في الحفاظ على وحدة وتماسك صفوف الاتحاد وريادته مجددا على الساحة السياسية، معلناً استمرار تعاونه مع المجلس المركزي للاستمرار على نهجه البناء ومهامه المحورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى