المحلية

الاتصالات تكشف عن 3 مشاريع لتحسين الانترنت في العراق

أكدت وزارة الاتصالات، اليوم السبت، أنها وقعت 3 مشاريع عملاقة لتحسين واقع خدمة الإنترنت في العراق، فيما أشارت إلى أنها قادرة على توفير البنى التحتية والكوادر في حال إطلاق الرخصة الرابعة لشركات الهاتف النقال.


وقال المتحدث باسم الوزارة رعد المشهداني للاعلام الرسمي، إن “الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية تواصل عملها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين عبر تنفذ مشاريع وطنية عراقية ثلاثة هي مشروع الفايبر تو هوم في بغداد وأيضا FTH (الكيبل الضوئي) والمشروع الوطني للاتصالات والذي بدأ بمنطقة زيونة في العاصمة”.


وأضاف، أن “الشركة تسعى لتطوير عملها وبناء البنى التحتية من الكوادر الهندسية والفنية وبين فترة وأخرى تجري إضافة استحداثات لتوفير أفضل الخدمات من حيث الاتصال الأرضي والبث والإرسال وأيضا خدمة الإنترنت”.


وتابع أن “هذه المشاريع تندرج ضمن 3 مشاريع عملاقة وقعتها الوزارة وهي جادة في عملها لتحسين واقع خدمات الإنترنت”.


وحول مصير مشروع تأسيس شركة وطنية لخدمات الهاتف النقال أكد المشهداني، أن “موضوع الرخصة الرابعة لإضافة هذه الشركة ليس من اختصاص الوزارة وإن كانت هناك نوايا لتنفيذه فوزارة الاتصالات تملك الامكانيات ككوادر وبنى تحتية ومستعدة لأية استضافات جديدة على شبكاتها المتوفرة في الوقت الحاضر”.


وفي وقت سابق، أكدت وزارة الاتصالات أنها جاهزة من أجل توفير خدمات أسرع للمواطنين عبر الكيبل الضوئي والاتصالات الخليوية عبر الرخصة الرابعة في حال إقرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى