الأمنية

الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على 12 متهماً بينهم إرهابيون في عدة محافظات

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، تمكن الاستخبارات العسكرية من إلقاء القبض على 12 متهماً بينهم إرهابيون، فضلاً عن ضبط أكداس للعبوات الناسفة والأعتدة في عدة محافظات.
وذكرت الخلية في بيان تلقته (الاولى نيوز): أنه “بعمليات استباقية وبجهود كبيرة واستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة لأقسام وشعب استخبارات وأمن قيادة عمليات البصرة وميسان وكربلاء وصلاح الدين والفرق 20 والعاشرة والسادسة عشرة و15 والثامنة والسابعة والخامسة وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات تم نصب كمائن محكمة في محافظات كركوك والانبار ونينوى وميسان”.
وأضافت، أن “الكمائن أسفرت عن القبض على 3 إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4 إرهاب) في قضاءي في الرمادي وكركوك و9 متهمين بمواد قانونية مختلفة في مناطق متفرقة للمحافظات أعلاه، وقد تم تسليمهم أصولياً الى الجهات المعنية بعد إكمال الإجراءات اللازمة بحقهم”.
وتابعت أنه “كذلك قامت مفارز الاستخبارات العسكرية بضبط أكداس للعبوات الناسفة والأعتدة، حيث بلغت 195 صاروخاً وقنبرة ومقذوفا مختلفة العيار والنوع و41 عبوة ناسفة محلية الصنع ومختلفة الشكل و9 بطاريات تفجير و16 حاوية عتاد 14.5ملم وشريط أحادية سعة 100 إطلاقة في محافظات كركوك وصلاح الدين وكربلاء والانبار ونينوى وغربها، وقد قامت مفارز الجهد الهندسي برفع المواد وتفجيرها موقعياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى