السياسية

الاطار التنسيقي يوجه رسالة الى المعتصمين أمام الخضراء

وجه الاطار التنسيقي، الثلاثاء، رسالة الى المعتصمين الرافضين لنتائج الانتخابات المرابطين أمام المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للاطار اطلعت عليه (الاولى نيوز) انه يتقدم بالشكر والتقدير الى المتظاهرين السلميين الذين صمدوا رغم النار والشهداء والجرحى والمعاناة. 


وقال الاطار في بيانه، ان سلميتهم رسخت في الضمير  الشعبي هذه المظلومية واكدت التلاعب في نتائج الانتخابات وان القانون الانتخابي لم يكن منصفا  وان صبركم مايزيد على ٧٠يوما هو الذي دفع المحكمة مع كل الضغوط التي مورست عليها الى عدم تجاوز ماحصل من تلاعب.


واضاف البيان، انه ما قرار المحكمة الاتحادية حول ضرورة اجراء تداخل تشريعي لتعديل القانون والغاء العد والفرز الالكتروني الا دليل على صدق دعواكم حول التلاعب الالكتروني بالانتخابات، كذلك ما اعلنته المحكمة من مخالفة المفوضية للقانون في اعلان النتائج جزئياً وغيرها الكثير مما ورد في نص القرار. 


وتابع البيان، “بعد قرار المحكمة بمصادقة النتائج رغم ماشابها من خلل واضح والتزاما منا بقرار القضاء العراقي نتقدم بالشكر الجزيل لاخوتنا المتظاهرين الذين صمدوا ودافعوا عن حقوقهم ونعدهم اننا سندافع عن حقوقكم وسنكون اوفياء لها وسنتابع مع القضاء  بكل جدية الاعتداء الذي وقع عليكم واوقع شهداء وجرحى في صفوفكم وان كل حقوقكم وماتطالبون به من امور الصالح العام قد ضمنت في مبادرة الاطار التنسيقي وسنتابع  تطبيقها في الايام القادمة”، فان وفقنا لذلك سنكون واياكم في ميدان التطبيق والمتابعة وان لم نوفق لذلك سنعيد الحق لكم في التظاهر وسندعمكم ونقف معكم”. 


وتابع البيان، انه لكل ماتقدم نطلب منكم العودة الى بيوتكم ومصالحكم، وندعو اللجنة المشرفة على التظاهرات الى التعامل بايجابية  مع دعوة الاطار التنسيقي و إتخاذ قرار بسحب المتظاهرين وشكرهم على جهودهم وسنبقى واياكم نعمل بكل جهدنا من اجل خدمة العراق والدفاع عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى