الأقتصادية

البنك الإسلامي للتنمية يؤكد استعداده لتمويل المشاريع الاستراتيجية في العراق

أكد البنك الإسلامي للتنمية في مصر، اليوم السبت، استعداده لتمويل المشاريع الاستراتيجية في العراق وتطوير الموارد البشرية للبنك المركزي العراقي ووزارة المالية في مختلف الجوانب المالية.

وذكر بيان للبنك المركزي، تلقته (الاولى نيوز )، أن “نائب محافظ البنك المركزي العراقي شارك في الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية التي تعقد للمدة من ١-٤ حزيران ٢٠٢٢ في جمهورية مصر العربية”. 

وتابع: “وقد شارك في الاجتماعات وفد من البنك المركزي العراقي ومدير عام الصندوق العراقي للتنمية الخارجية في وزارة المالية”.

وأضاف أن “نائب المحافظ عقد عدة لقاءات مع المسؤولين والمؤسسات التابعة للبنك الإسلامي للتنمية لتعزيز مساهماتها في دعم المشاريع المختلفة للقطاعين العام والخاص في العراق”. 

من جانبه أكد البنك الإسلامي للتنمية “استعداده لتقديم الدعم والمساهمة في تمويل المشاريع الاستراتيجية في العراق وتطوير الموارد البشرية للبنك المركزي العراقي ووزارة المالية في مختلف الجوانب المالية لاسيما إصدار الصكوك الخضراء”.

على صعيد آخر، وصل بغداد عصر يوم أمس الجمعة ٣ حزيران ٢٠٢٢ وفد من البنك المركزي المصري في زيارة رسمية لبحث آفاق التعاون مع البنك المركزي العراقي وتبادل الخبرات في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى