الأقتصادية

البنك الدولي يرد على طلب العراق تمويل مشاريع متوقفة

أكد المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، عبدالله جفري ، اليوم الاربعاء، خلال لقاءه مع وزير التخطيط خالد بتال ، استعداد مؤوسسته تمويل المشاريع الكبيرة المتوقفة .


وذكر بيان وزارة التخطيط ، اطلعت عليه (الاولى نيوز)، أن”الوزير خالد بتال النجم التقى ، اليوم ، المدير الاقليمي لمؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، عبدالله جفري والوفد المرافق له، الذي ضم كبير مسؤولي الاستثمار وادارة البنية التحتية في المؤسسة، واخرين “.

وأضاف ، أن”خلال اللقاء بحث الجانبان اوجه التعاون المشترك، في اطار الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين العراق والبنك الدولي “. 

وأشار الوزير، إلى أن”هناك الكثير من المشاريع الكبيرة المتوقفة، التي تحتاج الى تمويل من اجل انجازها، داعيا البنك الدولي الى دعم جهود الوزارة في هذا المجال، وفقا للاولويات التنموية، واهمية تلك المشاريع، لاسيما المشاريع ذات القيمة الاقتصادية والتنموية والخدمية”. 

من جانبه ، أكد جفري”استعداد مؤسسة التمويل الدولية للمشاركة في تمويل المشاريع الكبرى بعد دراستها. وحضر اللقاء مدير عام دائرة التعاون الدولي في وزارة التخطيط الدكتور ساهر عبدالكاظم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى