المحلية

البيئة: لايمكن تحقيق نتائج ايجابية بمواجهة التغيرات المناخية دون تعاون دولي

اكدت وزارة البيئة، اليوم الخميس، ان العمل على المستويات الوطنية لا يحقق نتائج ايجابية بمواجهة التغيرات المناخية دون تعاون دولي.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز )، أن “وزير الييئة وكالة جاسم الفلاحي ترأس الوفد الحكومي العراقي المشارك في افتتاح المؤتمر الوزاري عالي المستوى في جمهورية قبرص برعاية برنامج الامم المتحدة للبيئة UNEP وبالتعاون مع  منظمة اليونسكو UNISCO والاتحاد الاوربي لإعادة تشكيل كوكب الارض في مواجهة التغير المناخي بمشاركة 130 دولة”.

وشدد الفلاحي خلال المؤتمر ان “العمل على المستويات الوطنية لايمكن ان يحقق نتائج ايجابية وواقعية في مواجهة أثار التغيرات المناخية دون تعاون اقليمي ودولي يمكنه من تحقيق تقدم مثمر في تطبيق الستراتيجية التي وضعتها الحكومة العراقية”، مشيرا الى “اهمية التزام الدول الصناعية الكبرى بالآلية التعويضية والتي اقرها اتفاق باريس للتغيرات المناخية”.

واكد الفلاحي على “الدعم الكبير الذي توليه الحكومة العراقية  واهتمام رئيس مجلس الوزراء بموضوع التغيرات المناخية وتداعياتها الاقتصادية والصحية والاجتماعية والامنية، ودور الشباب والنساء خصوصا ومساهمتهم في مواجهة التغيرات المناخية  وتعزيز المساهمة المجتمعية”.

وبين الفلاحي انه “تم التركيز على الحوار الاوربي شرق اوسطي لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية وكيفية تطبيق مفاهيم التغير المناخي والطاقات المتجددة ومواجهة المشاكل البيئية التي يواجهها العالمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى