slideالمحلية

التجارة: برنامج تسجيل الشركات لا يتعارض مع عمل الجهاز المركزي

أكدت وزارة التجارة ان برنامج التسجيل للشركات والمصانع الموردة للعراق لا يتقاطع مع عمل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية.وقال مدير عام شركة المعارض العراقية، سرمد طه سعيد، في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، وخلال اجتماعه مع مدير عام دائرة السيطرة النوعية وسام سعيد عاصي، ومدير القسم القانوني في الجهاز فيصل عبود فيصل، ان “الاجتماع ناقش موضوع برنامج تسجيل الشركات والمصانع الموردة الى العراق والذي يخص تعاقد شركة المعارض العراقية مع شركة TUVراينلاند الالمانية لتنفيذ هذا البرنامج”.

واوضح سعيد، ان “الجانبان استعرضا تفاصيل العمل وتم التوصل الى ان البرنامج لا يتعارض مع عمل الجهاز المركزي كون مهمة عمل الجهاز تنصب في فحص جودة المادة ( الكوالتي) بالمختبرات او من خلال الالية التي يعتمدها الجهاز المركزي او عن طريق الشركات الفاحصة التي تعاقد معها الجهاز”.

واوضح، ان “برنامج تسجيل الشركات والمصانع الموردة للعراق يشمل تسجيل المنتجات والعناوين والبيانات الخاصة بتلك المصانع والوكلاء والموزعين المعتمدين في العراق”.

ولفت سعيد إلى انه “بعد الاطلاع على التفاصيل تبين للطرفين ان البرنامج لا يتعارض مع عمل الجهاز المركزي كون البرنامج يعتمد على قاعدة بيانات تخدم جميع القطاعات واصحاب القرار والوزارات كافة وخاصة وزارة التخطيط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى