الأقتصادية

التجارة تعلن التعاقد لشراء 300 ألف طن حنطة من مناشئ إسترالية وكندية

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، تعاقدها لشراء 300 ألف طن حنطة من مناشئ أسترالية وكندية في إطار الخطة الاستراتيجية لتأمين مادة الحنطة وتوفير حاجة البطاقة التموينية في الأشهر الأولى من العام المقبل.

وقال وزير التجارة أثير الغريري في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إن “لجنة التعاقدات المركزية في وزارة التجارة تعاقدت هذا اليوم مع مناشئ استراتيجية لشراء 200 الف طن من الحنطة الاسترالية، فضلا عن شراء 100 الف طن من الحنطة الكندية لتوفير حاجة البطاقة للتموينية في الأشهر الأولى من العام المقبل”.

وأضاف الغريري، أن “توجيهات رئيس الوزراء محمد السوداني بتوفير مادة الحنطة والجهود التي بذلتها لجنة التعاقدات المركزية أثمرت عن شراء 650 الف طن من الحنطة من مناشئ عالمية، لسد حاجة البطاقة التموينية للأشهر الأربعة الأولى من العام المقبل”.

وتابع أن “جهود الوزارة في توفير مادة الحنطة تمخضت عن تعاقدات مهمة تلبي حاجة البطاقة التموينية وحاجة العراق من مناشئ الحنطة الأجنبية”، مشيراً إلى أن “المناشئ التي تم التعاقد معها من مجالس القمح العالمية وهي رصينة وسبق لوزارة التجارة أن تعاملت معها في عقود سابقة ولم تسجل ملاحظات عليها”.

ونوه الغريري بأن “وزارة التجارة استكملت توفير حاجة البلاد من مادة الحنطة والمفردات الغذائية للأشهر الأولى للعام المقبل في اطار خطة لتأمين الامن الغذائي بعد المتابعة الحثيثة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لموضوع الأمن الغذائي وتلبية حاجة المواطنين من البطاقة التموينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى