الأقتصادية

التجارة تعلن جاهزيتها لاستقبال فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب

اعلن وزير التجارة، علاء الجبوري، الأربعاء، استكمال الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية الاستعدادات كافة لأقامة فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب واستقبال ضيوف العراق.


واكد الوزير الجبوري خلال جولة شملت اجنحة المعرض ومرافقه، بحسب بيان للشركة تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، ان “الاستعدادات استكملت وان المعرض جاهز فنيا واداريا لاستقبال ضيوف العراق من الدول المشاركة وهي العراق , لبنان , الاردن , مصر , المانيا , الكويت , قطر , السويد , سوريا , المغرب , السعودية , الامارات , تونس , بريطانيا , وبلجيكا , الجزائر , السودان , ايطاليا, الهند ) التي استجابت للدعوة وقررت المشاركة فضلا عن تهيئة وتجهيز القاعات المعرضية المخصصة والخيمة المعرضيه لاحتضان دور النشر المشاركة “.

وأضاف، أن “المعرض يعتبر تظاهرة ثقافية وفرصة مهمة لعكس حجم التبادل الثقافي والسعي المتواصل للوصول بالمواطن العراقي ومواكبة ما وصل اليه العلم ، مما يتحتم على الحكومة أن تولي اهتماماً كبيراً بالقطاع الثقافي من خلال توجيه المؤسسات الحكومية على تنمية القدرات الفكرية والثقافية”.
ولفت إلى، أن “المعرض هذا العام يشهد فقرات منوعة على مدى الايام التي يقام فيها و تتخللها أمسيات ثقافية وفنية ولقاءات ومؤتمرات عمل للدول ودور النشر المشاركة مع مراعاة شروط الصحة والسلامة التي اقرتها وزارة الصحة وخليه الازمة”.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى