المحلية

التربية توضح بشأن فيديو “مدرسة الشيماء” في ميسان

أصدرت وزارة التربية، اليوم السبت، توضيحاً بعد تداول مقاطع مصورة أظهرت تضرر بعض الصفوف في مدرسة الشيماء ضمن قضاء الميمونة التابع إلى محافظة ميسان.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن” الجزء المتضرر من المدرسة يتألف من ثلاثة صفوف تقع في الطابق العلوي من البناية وتم اتخاذ قرار بعزله عن الدوام منذ بداية العام الدراسي 2022 – 2023 ، استناداً للكشوفات الهندسية للموقع ولا يوجد دوام فيه مطلقاً”.

وأضاف، أنه” بعد التواصل مع الجهات ذات العلاقة نود التوضيح للجميع أن مدرسة الشيماء تتكون من 18 صفاً دراسياً تم إدراج إعادة صيانتها ضمن تخصيصات قانون الدعم الطارئ في السنة الماضية؛ بهدف إجراء أعمال تأهيل شاملة لجميع مفاصلها، وسيتم المباشرة بالعمل خلال الأيام القليلة المقبلة لتكون جاهزة للخدمة التعليمية”.

وتابع البيان، أنه” بهذه المناسبة، تجدد وزارة التربية حاجتها إلى تخصيصات كافية لإعادة ترميم و تأهيل المدارس المتضررة والآيلة للسقوط فضلاً عن حاجتها الفعلية لبناء أكثر من 8 آلاف بناية مدرسية في عموم العراق لسد النقص الحاصل في أعدادها والتي لا تتناسب مع تزايد أعداد الطلبة كل عام والقضاء على ظاهرة الدوام الثنائي والثلاثي التي انعكست سلباً على سير العملية التعليمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى