المحلية

التعليم النيابية تعلق على دعوات الغاء الامتحانات الحضوريه

علقت لجنة التعليم العالي النيابية، اليوم السبت، على دعوات إلغاء الامتحانات الحضورية في الكليات والجامعات والاعتماد على الامتحانات الإلكترونية بسبب ارتفاع إصابات كورونا.


وقال عضو اللجنة رياض المسعودي، في تصريح تلقته(الاولى نيوز)، إن “امتحانات الكليات والجامعات ليست حضورية لجميع المواد وانما ستكون مدمجة اي ان المواد الأساسية سيكون الامتحان بها حضورياً والآخر الإلكترونياً”.


وأضاف، أنه “لا يوجد خطر على الطلبة في حال تم الإلتزام التام بالإجراءات الوقائية من لبس الكمامة والكفوف واستعمال المعقمات “مؤكداً “انه سيكون هنالك تباعد اجتماعي داخل القاعة من خلال توزيع الطلبة على المقاعد بشكل منفرد يضمن سلامة الجميع”.


وتابع المسعودي، ان “الدعوات التي تطالب بإلغاء الامتحانات الإلكترونية هي لأغراض سياسية وانتخابية يستغلها بعض السياسين “مشيراً إلى “جود حالات وظواهر لتجمعات بشرية كبيرة خلال ايام العيد في المسابح والملاعب والمولات وغيرها ولم يتحدث عنها احد”.


وأكد، أن “الجامعات حالياً يوجد فيها آلاف الطلبة ممن لديهم مراجعات وبحوث وأمور اخرى ولم يتم منع احد او المطالبة بعدم دخولهم”.


وأشار المسعودي إلى ان “الامتحانات الإلكترونية فاشلة بنسبة 99% بسبب سهولة الغش فيها والتعاون بين الطلبة”.
ودعا عضو اللجنة “جميع الطلبة إلى أخذ اللقاحات والإلتزام بالإجراءات الوقائية وعدم الإلتفات إلى الشائعات التي تحطم معنوياتهم واندفاعهم نحو التعلم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى