المحلية

التعليم تطلق مشروع جسور بالتعاون مع برنامج WFP التابع للأمم المتحدة

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، مشروع جسور بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع للأمم المتحدة لتعزيز برامج التنمية ومتطلبات الشراكة العالمية.

وقال مستشار الوزارة علاء عبد الحسن في كلمة له خلال ورشة إطلاق مشروع جسور، تلقته (الاولى نيوز) أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي أكد حرصه على التعاون مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة وعقد ورشة عمل مشتركة لتطوير مستويات ومجالات دعم الخريجين”، مبينا أن “الهدف من المشروع المشترك تعضيد العلاقة بين الجامعات وسوق العمل وتعزيز بيئة التدريب وتنمية القدرات والمهارات”.

وأضاف أن “وزارة التعليم وجامعاتها تحرص على دعم المشاريع التنموية والبرامج الهادفة الى تحقيق متطلبات الشراكة العالمية وتعزيز المستويات التطبيقية”.

من جانبه، اوضح ممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق  علي رضا قريشي أن”بيئة التعاون مع المؤسسات التعليمية الجامعية خطوة مهمة باتجاه تحسين أنظمة الحماية الاجتماعية وضمان قدرة الشباب الجامعيين على التفاعل مع مناخ قطاعات العمل المختلفة”.

من جهتها، أشارت مستشارة التعاون الاقتصادي والتنمية للسفارة الالمانية في العراق كاثرين لورين الى أن “هذه المشاريع تهدف لزيادة انخراط الشباب في قطاعات العمل المشتركة ودعم مشاريع التنمية وتحسين مؤشراتها الاقتصادية والمضي بتعزيز مسار المهارات ورفد القطاعين العام والخاص بالموارد البشرية المختصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى