المحلية

التعليم تعلن استعداد الجامعات العراقية لتقديم عدد من المنح الدراسية للطلبة العرب والأجانب

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، استعداد الجامعات العراقية لتقديم عدد من المنح الدراسية للطلبة العرب والأجانب. 
وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جددت التزامها المعايير والمحددات العلمية والمهنية في التعامل مع ملف الجامعات في الخارج واعتماد السياقات الأكاديمية والقانونية في معادلة الشهادات”.
 وأكد عبد الصاحب خلال استقباله رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان ونائب رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية حسن اللقيس والوفد المرافق له بحضور مدير عام دائرة البعثات والعلاقات، أن “مسار الجامعات في العالم يمضي باتجاه مراجعة المؤشرات التي أنتجتها ظروف الجائحة ورفع مستوى الدقة المعيارية في الاستجابة لمتطلبات التعامل مع المدخلات”.
وأضاف، أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودوائرها المختصة منفتحة على الجامعات في المنطقة العربية والإقليمية على وفق المعايير العلمية والأكاديمية الثابتة التي تمثل أساسا مشتركا للتعاون في مجالات العمل الأكاديمي”، مشيرا في الوقت نفسه الى استعداد الجامعات العراقية لتقديم عدد من المنح الدراسية للطلبة العرب والأجانب”.
بدوره أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بهذا اللقاء الذي تضمن خارطة طريق متكاملة لتحديد الإجراءات المطلوبة في بيئة التعاون بين الجانبين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى