الرياضية

التونسية أنس جابر تحقق إنجازا استثنائيا جديدا في التنس

حققت التونسية أنس جابر إنجازا تاريخيا جديدا للعرب في التنس، وذلك رغم وداعها المبكر لبطولة فرنسا المفتوحة “رولان جاروس 2022”.

وبحسب التصنيف الخاص بلاعبات التنس المحترفات، والذي صدر مؤخرا، احتلت أنس جابر المركز الرابع بـ4245 نقطة، متقدمة مركزين عن التصنيف الذي صدر الأسبوع الماضي.

وتعد هذه المرة الأولى، التي يتواجد فيها لاعب أو لاعبة في المراكز الـ4 الأولى بتصنيف التنس، سواء رجال أو سيدات، وذلك بالنسبة للعرب أو الأفارقة.

وجاء هذا الإنجاز، رغم صدمة الخروج المبكر لأنس جابر من بطولة رولان جاروس، حيث ودعت المنافسات من الدور الأول على يد البولندية ماجدا لينيت.

ويبدو أن أنس جابر استفادت من إنجازاتها الاستثنائية في الشهر الماضي، حين حققت بطولة مدريد المفتوحة للتنس، ووصلت لنهائي روما.

وكانت البطلة التونسية سبق لها أيضا التتويج بدورة برمنجهام الإنجليزية على العشب، وذلك في يونيو/ حزيران 2021.

وإلى جانب التتويج ببطولتين ضمن رابطة اللاعبات المحترفات، كانت جابر وصلت سابقا لمرحلة ربع النهائي في بطولتين من بطولات الجراند سلام، وتحديدا في أستراليا المفتوحة عام 2020، وويمبلدون 2021.

ممثل عربي آخر، تراجع مركزا واحدا، في تصنيف السيدات، وهنا الحديث عن المصرية ميار شريف التي احتلت المرتبة الـ50، رغم الإنجاز الكبير الذي حققته في رولان جاروس.

ميار شريف كانت أول لاعبة مصرية في التاريخ تتأهل للدور الثاني من بطولة رولان جاروس وأول مصرية أيضا تحقق الفوز في الدور الرئيسي بالبطولة، وذلك في النسخة الأخيرة من البطولة، لكنها لم تستطع استكمال المشوار بسبب الإصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى