السياسية

الجبوري يدعو القوائم الانتخابية للتتنافس بالبرامج والمشاريع الحقيقية

الاولى نيوز / بغداد

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري القوائم الانتخابية الى :” ان تتنافس بالبرامج وان تقدم مشاريع حقيقية وجديدة وأن تقنع الجمهور”، مبينا :” ان ممارسة التسقيط ضعف ومخالفة للقوانين والشرائع والاخلاق “.

وقال في كلمته خلال المهرجان الشبابي في بغداد :” ان الشباب العراقي قدم انموذجا رائعا في جبهات القتال وواجهوا اشرس عدو وهو داعش وانتصروا ، ومازال شبابنا يتمتعون بالامل والارادة والطموح ، لأنهم ما استجابوا لكل مسببات اليأس “، معبرا عن تفاؤله بان يقود الشباب مشروع البناء الواعد في العراق من جنوبه الى شماله”.

واوضح ” ان كل برنامج حزبي او انتخابي لا يعتمد على الشباب ، هو حبر على ورق ، والعراق يعتبر من البلدان الشابة بشريا لان نسبة الشباب به عالية ، موضحا انه :” يجب معالجة البطالة ببرنامج حكومي حقيقي ، ونحن نعتقد انها لا تعالج بالتوظيف بل بالتشغيل”.

وبين ” ان الحرية التي منحتها الحياة الديمقراطية يجب ان تكون حرية مسؤولة ، ويجب ان نعمل على استثمارها في ما ينفع الوطن وليس للتسقيط والإساءة إلى الآخرين”.

واعرب عن امله ” بان يتعامل الشباب مع وسائل التواصل الإجتماعي بمسؤولية عالية وأن يترفعوا عن أذى الآخرين مهما كانت المبررات والأسباب “.

واشار الى ان اعظم وفاء للشهداء هو ان لا ننساهم ونكمل سيرتهم من خلال تحقيق الهدف الذي قدموا ارواحهم في سبيله وهو عراق موحد قوي آمن مستقر”.

واوضح ” ان من حق الناس ان تطالب بالمزيد لان شعبنا يستحق ومن حق الناس ان تعتب على السياسي لانه تحمّل الامانة وعليه ان يتحمل المسؤولية ولاينزعج عندما ينتقده الناس

ولفت الى :”ان بغداد الآن أكثر أمنا ويجب ان تكون خلال سنة منزوعة السلاح بالكامل و لاوجود للسلاح فيها إلا سلاح الدولة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى