المحلية

الجهد الحكومي: باشرنا بتقديم الخدمات لأربعة أحياء في الديوانية وأعمالنا أقل كلفة

أكد فريق الجهد الخدمي والهندسي، اليوم السبت، أن أعماله أقل كلفةً بنسبة 50% من أعمال المقاولات العادية، مشيراً في الوقت نفسه الى أنه باشر بتقديم الخدمات في 4 أحياء في الديوانية وحدّد 5 أشهر كسقف زمني لإنجازها. 

وقال رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي وكيل وزارة الإعمار جابر الحساني للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه “بعد بغداد كانت انطلاقة الفريق في عملية توفير الخدمات في المناطق المحرومة بإسناد وتوجيه مباشر من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”.

وأضاف أن “رئيس الوزراء ركز على الديوانية على اعتبار أنها محافظة تحتاج إلى الكثير من الخدمات وإسناد الحكومة لتقديم الخدمات في مختلف المجالات، وتم تخصيص فريق من وزارة الموارد المائية والدوائر البلدية في محافظة الديوانية وفريق من وزارة التجارة سيلتحق قريباً”.

وتابع أن “الفريق شخص 6 أحياء في الديوانية هي الأمين وحي العامل ودور سيد محمد ودور الميكانيك وحيّان آخران سينطلق العمل بهما لاحقاً، وبعض هذه المناطق هي (طابو) ومسجلة لدى البلدية لكن لم تدخلها الخدمات، ووجدنا كذلك خدمات عشوائية تحتاج إلى تنظيم كبير”.

وأشار إلى أن “التركيز سيكون على خدمات المجاري ومن ثم خدمات الطرق بنفس السياق وبموازاة ذلك هنالك جهد كبير من وزارة الكهرباء في رفع الأعمدة الخشبية والعشوائية واستبدالها بأخرى نظامية”.

وحول سقوف العمل الزمنية بين الحساني أنه” في منطقة حي العامل نحتاج إلى خمسة أشهر وبقية الأحياء تتراوح فيها السقوف ما بين 5 أشهر أو أقل وبالنسبة للكلف في الديوانية وبغداد فهي تتعلق بكلف المواد فقط لأن العمل منفذ حكومياً ومنه استطعنا توفير 50% من كلف الأعمال فضلاً عن ميزة تسريع الإنجاز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى