الرياضية

الجيل التاريخي يحلم بـ “مسك الختام” في كأس العالم بقيادة رونالدو

يحلم الأسطورة كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد وقائد منتخب البرتغال، باعتلاء منصة التتويج بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخ بلاده.

وقال المدافع البرتغالي روبن دياز إن التشكيلة الحالية لمنتخب بلاده، تمتلك حافزا كبيرا للفوز بكأس العالم، لأن البطولة قد تكون الأخيرة للجيل الذهبي.

وتجاوزت الأسماء الكبيرة في التشكيلة مثل كريستيانو رونالدو (37 عاما) وبيبي (39) وجواو موتينيو (36) حاجز الـ35 عاما، وستخوض على الأرجح آخر نسخة لها في نهائيات كأس العالم في قطر.

وقال دياز لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): “هذا الثلاثي ترك بصمته على جيل كامل في البرتغال. لقد تركوا بصماتهم على كرة القدم العالمية أيضا. إنه لأمر رائع أن يكونوا معنا”.

وزاد بقوله “هذا الشعور الخاص سيكون عاملا إضافيا وسيكون له مدلوله الكبير لدينا. يجب أن يكون بمثابة دافع إضافي بكل تأكيد”.

وقال قلب دفاع مانشستر سيتي الإنجليزي البالغ من العمر 25 عاما إن إقامة كأس العالم في منتصف الموسم الأوروبي بدلا من الصيف ستشكل تحديا بدنيا أكبر.

وشدد بقوله “المثير للاهتمام أن هذه البطولة تأتي في وقت سيصل فيه كل لاعب تقريبا إلى أقصى إمكاناته.

وأتم “نحن بالتأكيد جيل يتمتع بالكثير من المواهب، لكن الفرق الأخرى لديها مواهب أيضا. لسنا الوحيدين”.

وستبدأ البرتغال حملتها أمام غانا في 24 نوفمبر تشرين/ ثان الحالي قبل أن تواجه أوروجواي بـ4 أيام ثم كوريا الجنوبية في 2 ديسمبر/ كانون أول المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى