الرياضية

الحاجي ضيوف يفضح عنصرية ليفربول مع محمد صلاح

انتقد أحد أساطير منتخب السنغال إدارة نادي ليفربول الإنجليزي بسبب أسلوب تعاملها مع ملف التجديد للمصري محمد صلاح نجم الفريق، مرجعاً ذلك إلى أسباب عنصرية.

وقال الحاجي ضيوف، نجم الكرة السنغالية وفريق ليفربول في مطلع الألفية الحالية، في تصريحات لقنوات “بي إن سبورتس”: “من الواضح أن ليفربول يتوجب عليه الموافقة على طلبات محمد صلاح، وأنا لو كنت في مكان صلاح لبقيت في ليفربول”.

وأكمل ضيوف: “على صلاح أن يدرك أنه أفريقي، لذلك ليفربول لن يعامله مثل الأوروبيين، ولن يمنحه أفضل عقد مثل الآخرين، حدث لي نفس الأمر عندما كنت لاعباً في الفريق، حيث كانوا يطلبون مني عدم الذهاب للعب مع منتخب بلادي”.

ولم توافق إدارة ليفربول على طلبات نجم هجوم الفريق الأول وهدافه محمد صلاح بشأن التجديد، حيث طالب اللاعب المصري الذي ينتهي عقده في 2023 بالحصول على 450 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً من أجل التساوي بأفضل لاعبي البريميرليج، وهو ما سبب أزمة عدم التجديد حتى الآن.

وعن أسباب ضيوف لبقاء محمد صلاح في ليفربول تحدث نجم الريدز السابق: “في ليفربول سيحصل على أموال أكبر، هناك هو أفضل لاعبي فريقه مع ساديو ماني، وهما معاً سيحصلان على العديد من الألقاب”.

يذكر أن ضيوف لعب في صفوف فريق ليفربول خلال الفترة من 2002 إلى 2005، حيث حقق مع الفريق لقب كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين في 2003، وأعير لبولتون واندررز في موسم تتويج الريدز بدوري أبطال أوروبا (2004-2005).
الحاجي ضيوف نجم منتخب السنغال وفريق ليفربول السابق

وعن فرص انتقال محمد صلاح إلى ريال مدريد علق ضيوف: “صلاح عمره 29 عاماً وأطلب منه أن يلعب 4 سنوات إضافية للريدز، لكن الانتقال إلى ريال مدريد سيعني أنه سيتوجب عليه أن يبدأ من جديد”.

وجاءت تصريحات أسطورة الكرة السنغالية على هامش التحضير لمباراة مصر والسنغال المرتقبة في تصفيات كأس العالم 2022، والتي ستحدد المتأهل من المنتخبين للمونديال، حيث تقام مباراة الإياب الثلاثاء في داكار بعد فوز مصر 1-0 في القاهرة ذهاباً.

يذكر أن محمد صلاح حفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ ليفربول بقيادة الفريق إلى لقبي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا مسجلاً مع الفريق 153 هدفاً في 239 مباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى