السياسية

الحكيم يدعو لمنح المحافظات حصتها من البترودولار والمنافذ تعويضا عما يلحقها من آثار بيئية

دعا رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الجمعة، لمنح المحافظات حصتها من البترودولار والمنافذ تعويضا عما يلحقها من آثار بيئية.

وقال الحكيم، في بيان تلقته (الاولى نيوز ): “خلال لقائنا عددا من المحافظين تداولنا في واقع المحافظات وسبل النهوض به، وشددنا على أن النجاح في المحافظات نجاح في عموم العراق”.

وأضاف: “دعونا المحافظين إلى الإهتمام بالجانب الإعلامي وتعريف الجمهور بما تحقق وبما هو قيد الإنجاز وبما هو على قائمة الأولويات”.

وأشار إلى “أهمية الموازنة بين المشاريع الإستراتيجية والخدمات التي يحتاجها المواطن بشكل يومي، وضرورة إكمال المشاريع التي وصلت مراحل متقدمة لكي تدخل الخدمة وتتلافى الإندثار”.

وشدد على “التكاملية مع الوزارات ومشاريعها والتعاون مع وزارة التخطيط لإنجاز المشاريع وتوحيد الرؤى حولها، ودعونا إلى الإهتمام بالجانب الصحي والتربوي وتوفير فرص العمل”.

وتابع: “دعونا أيضا إلى تهيئة البيئة المناسبة لدخول الإستثمارات التي تنعش الإقتصاد، وبيّنا أن ذلك لا يتم إلا من خلال قوة الدولة والقانون، وأكدنا أهمية التنافس بين المحافظات في قصص النجاح والخدمات”.

واردف: “أشرنا إلى أن المحافظات تمتلك جامعات رصينة لها تجارب وفيها كفاءات علمية وفنية كبيرة، حيث دعونا إلى الإفادة من هذه التجارب والتواصل مع كفاءات الخارج لخدمة مدن العراق”.

وقال الحكيم: “كما أكدنا أهمية حصول المحافظات على تعويضاتها من البترودولار أو من المنافذ الحدودية كونها أقل تعويضا عما يلحقها من آثار بيئية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى