الأمنية

الخزعلي: يكشف عن مخطط تركي لاحتلال سنجار وطالب الكاظمي بتسليح المنظومة الجوية

أعلن الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، عن وجود معلومات تفيد بنية الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، للهجوم على قضاء سنجار الصيف المقبل، مؤكداً استعداده لحمل السلاح ضد القوات التركية.

وقال الخزعلي في مقابلة مع قناة الاتجاه المحلية إن “التواجد التركي سيكون أكثر تعقيدا في المستقبل من التواجد الاميركي”.

وأضاف أن “تركيا تسعى لاحتلال سنجار وتلعفر وسهل نينوى وجزء كبير من كركوك”، مبيناً أن “أردوغان يعمل على تثبيت وجوده في كل منطقة تم احتلالها من قبل العثمانيين سابقاً”.

وأشار إلى أنه يمتلك معلومات عن “خطة أردوغان لاحتلال سنجار ستكون في الصيف القادم”، مهدداً بأنه شخصياً سيحمل السلاح ضد “الاحتلال التركي”. 

وفي 22 كانون الثاني الماضي، أعلن الرئيس التركي، أن بلاده قد تتدخل عسكرياً في قضاء سنجار قائلاً: “لدي عبارة أقولها دائماً قد نأتي على حين غرة ذات ليلة”، مبيناً أن “الجانب التركي مستعد دائماً لتنفيذ العمليات المشتركة”، فيما قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن تركيا تتابع عن كثب إخراج مسلحي حزب العمال الكوردستاني من محيط سنجار، وأن “أنقرة مستعدة لتقديم الدعم في هذا الخصوص”.

الأمين العام لعصائب أهل الحق اتهم تركيا بأنها هي “من اوجدت حزب العمال الكوردستاني في شمال العراق”، لافتاً إلى أن “تركيا تقول ان الحكومة العراقية تعلم بخطة اجتياح سنجار بذريعة ضرب حزب العمال الكوردستاني”. 

وطالب الخزعلي، رئيسَ الوزراء العراقي بـ”تسليح المنظومة العسكرية الجوية لمواجهة الاحتلال التركي وشراء منظومة جوية من أي دولة حتى لو كانت اميركا للحفاظ على السيادة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى