الرياضية

الخطط المحتملة للعب ليفربول الموسم المقبل

يستعد ليفربول للظهور بشكل مختلف في الموسم المقبل (2022-2023) بعد قدوم لاعبين جدد، ورحيل آخرين أبرزهم السنغالي ساديو ماني.

ماني كان أحد الأعمدة الأساسية في تشكيل ليفربول لعدة مواسم، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونخ الألماني في الميركاتو الصيفي الحالي.

على جانب آخر، أبرم ليفربول 3 صفقات في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بالتعاقد مع المهاجم داروين نونيز وصانع اللعب فابيو كارفاليو، والظهير كالفن رامزي.

ومن المستبعد أن يقوم ليفربول بتحركات جديدة خلال صيف 2022 حسب ما أكدته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في وقت سابق، بما يعني أن الألماني يورجن كلوب مدرب “الريدز” بات على معرفة تامة بشكل فريقه في الموسم المقبل.

عمق فريق ليفربول

يملك ليفربول اثنين من اللاعبين المميزين على الأقل في كل مركز، وهو ما يعني أن كلوب يستند على دكة بدلاء قوية تتيح له المداورة ومواجهة الظروف الطارئة بسهولة، وهو ما يعرف بـ”عمق الفريق”.

ويسمح عمق ليفربول لمدربه الألماني بالتعامل بمرونة عند اختيار خطط اللعب في المباريات.

كيف يلعب ليفربول الموسم المقبل؟

موقع “ذا أثليتيك” البريطاني قال إن كلوب ينوي اللعب بخطة (4-2-3-1) في الموسم المقبل، بدلا من (4-3-3) التي يعتمد عليها منذ توليه تدريب الفريق في 2015.

وأشار المصدر إلى أن كلوب بدأ ينظر بعين الاعتبار لخطة 4-2-3-1 بعدما فاز بها الفريق (3-1) على ولفرهامبتون في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

كذلك ساعدت هذه الخطة فريق كلوب على صنع عدة فرص خطيرة في المباراة التالية أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحسب تقرير لموقع “Give Me Sport”، فإن كلوب أمامه 4 خيارات فيما يتعلق بخطة اللعب، اثنان منها يعتمدان على طريقة (4-3-3).

وأشار الموقع إلى أن كلوب قد يعتمد على طريقة (4-2-3-1) بوجود نونيز كرأس حربة، ومن خلفه الثلاثي محمد صلاح (جناح أيمن) وروبرتو فيرمينو (صانع لعب) ولويس دياز (جناح أيسر).

ومن الممكن أن يلعب ليفربول بخطة (4-3-3) بوجود الثلاثي صلاح ونونيز ودياز في المقدمة، أو بنفس الطريقة مع وجود صلاح ودياز على الرواقين، وفيرمينو كمهاجم وهمي في موقع متأخر.

الطريقة الرابعة، وهي غير مألوفة في سجلات كلوب مع ليفربول، قد تكون (4-1-2-1-2)، بوجود صلاح ونونيز في المقدمة، ومن خلفهما تياجو ألكانتارا، والثنائي هارفي إليوت ولويس دياز على الجانبين الأيمن والأيسر على الترتيب، مع فابينيو في مركز لاعب الوسط المدافع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى