المحلية

الخطوط الجوية العراقية: رفع الحظر الأوروبي عن طائراتنا قريبا جداً

اعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، الاربعاء، أن بوادر رفع الحظر الأوربي عن طائراتنا باتت قريبا جداً، فيما اشار الى ان وزارة النقل تخوض مفاوضات ناجحة لعودة الطائر الاخضر للتحليق في أجواء اوروبا.

وذكر اعلام الشركة في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه ،أنه “بسبب إجراءات فنية منع الاتحاد الاوربي الناقل الوطني العراقي( الطائر الاخضر ) من الدخول الى الاجواء الاوربية منذ عام 2015 “.

واضاف البيان انه “بعد سلسلة إجراءات إدارية وفنية وإتمام مشروع العقد مع خبراء في منظمة الاياتا (الاتحاد الدولي للنقل الجوي) وتصحيح المسار بتجاوز نسبة 60%قدمت الشركة العامة الخطوط الجوية العراقية ، اليوم ، رسالة بجهوزية الشركة لفتح محادثات مع الاتحاد الاوربي لرفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية والتعافي مما مرت به من تحديات في مسار عملها وستضع هذه التفاهمات حسماً لرفع هذا الحظر الذي سيتيح للطائر الأخضر التحليق مجدداً في أجواء القارة الاوروبية وباقي دول العالم”.

واشار البيان الى ان “مدير عام الناقل الوطني عباس عمران الزبيدي اعرب عن تفاؤله بقرب إنهاء هذا الاشكال وزف البشرى الى العراقيين بقرب إنهاء هذا الحظر والمباشرة بعودة تحليق الطائر الأخضر في الأجواء الأوربية ورفع الحظر المفروض عليه منذ العام ٢٠١٥ “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى