الأمنية

الداخلية تعلن تعزيز ثلاث محافظات بأفواج إسناد من الرد السريع

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن انخفاض معدل الجرائم الجنائية في الديوانية، فيما أشارت إلى تعزيز ثلاث محافظات بأفواج إسناد من الرد السريع.

وقال وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمحافظة الديوانية وتابعته (الاولى نيوز)، إن “زيارة محافظة الديوانية برفقة الوكلاء والمدراء العامين، تهدف للاطلاع على الواقع الأمني مفاصل الوزارة في المحافظة”.

وأشار، إلى أن “الديوانية، مستقرة أمنياً، إلا إنها تحتاج الى متطلبات ودعم من الوزارة، فضلا عن اسناد قيادة الشرطة والدفاع المدني والمرور ومكافحة المخدرات وغيرها من المفاصل”، مبيناً أن “تلك الاحتياجات تمت مناقشتها مع محافظ الديوانية، إذ إن البعض منها سيكون ضمن موازنة المحافظة والبعض الآخر على الوزارة”.

وبشأن تسليم الملف الأمني الى وزارة الداخلية، أوضح الشمري، أن “قرار تسليم الملف الأمني كان على 3 محافظات (واسط، الديوانية، المثنى)، وهي محافظات مستقرة تماماً، وأصبح هناك تغيير في تبادل الأدوار”.

وتابع، أن “قسم الشرطة هو المسؤول الأمني وافواج الطوارئ ساندة له بالإضافة الى التنسيق مع القطعات الموجودة للوحدات والعناصر الأمنية جميعها بأمرة قسم الشرطة، والاعتماد يكون على المعلومات الاستخبارية ودعم جهاز الاستخبارات ومديرية الاستخبارات في المحافظة وكذلك بالتعاون مع الاستخبارات الجنائية وتطوير نفسها لمطاردة المجرمين وتعقبهم والعصابات الاجرامية والعمل جارٍ بهذا الاتجاه”، موضحاً أن “الخطة الموضوعة نفذت منذ شهر وأثمر عنها انخفاض في الجرائم الجنائية”.

وأكد أن “هناك مساعياً لتطوير النهج الحالي من خلال تطوير دوريات النجدة والمرور وكامرات المراقبة”، لافتاً إلى أن “إجراءات الوزارة خلال الشهرين الماضيين، تمثلت بتغييرات هيكلية في مديرية مكافحة المخدرات وشملت جهة الارتباط إذ تم ربطها بوكالة الاستخبارات، فضلاً عن استحصال موافقة رئيس الوزراء لتخصيص مبلغ قدره مليار دينار شهرياً لدعم المصادر لمديرية المخدرات، بالإضافة الى دعم رئاسة الوزراء بإنشاء مصحات قصرية في المحافظات أي أن متعاطي المخدرات لا يكون مع السجناء والمجرمين”.

وأكد أن “المحافظات ترتبط بعمليات الوزارة، وهناك إجراء استطلاع من قبل وكالة الاستخبارات وتوابعها وتنفيذ عمليات في المناطق ضمن الحدود الفاصلة بين المحافظات، حيث تم وضع فوج من الرد السريع في محافظات واسط والمثنى والنجف، هذه القوات مهمتها إسناد ومتابعة الحالات وضبط الحدود الفاصلة بين المحافظات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى