الأمنية

الداخلية: نتعامل وفق استراتيجية خاصة مع ملف السلاح خارج نطاق الدولة

أوضحت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، إجراءاتها بحق مطلقي العيارات العشوائية، وفيما أشارت إلى إنهاء الظاهرة بكثير من المناطق والمحافظات، أكدت أنها تتعامل وفق استراتيجية خاصة مع ملف السلاح خارج نطاق الدولة.
وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “كثيراً من الظواهر المؤذية في المجتمع تسبب الهلع والخوف والأضرار، من ضمنها إطلاق العيارات العشوائية في الأحزان والأفراح”.
وأضاف المحنا، أن “وزارة الداخلية تعاملت وفق استراتيجية خاصة مع ملف السلاح خارج نطاق الدولة بشكله العام، والظواهر المرافقة لهذا الملف كإطلاق العيارات العشوائية والدكات العشائرية وغيرها”.
ولفت إلى أن “أهم الإجراءات التي اتبعتها وزارة الداخلية هي تشديد الرقابة والإجراءات واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق الأشخاص الذين يتم ضبطهم وهم يقومون برمي الإطلاقات العشوائية”.
وأكد أن “الداخلية تمكنت من إنهاء هذه الظاهرة في الكثير من المناطق والمحافظات، وما زالت الإجراءات تتخذ بحق من يتسبب أو يقوم بإجراء ممارسات إطلاق العيارات النارية”، لافتاً إلى أن “كثيراً من الأشخاص المتهمين بإطلاق العيارات النارية تمت إحالتهم إلى القضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى