العربية والدولية

الدفاع التركية تؤكد مقتل 51 جندياً سورياً في شمال غربي سوريا

أكدت وزارة الدفاع التركية، أن 51 جنديا من القوات الحكومية السورية قد قتلوا في شمال غرب سوريا، في هجوم لفصائل المعارضة المدعومة من أنقرة.

وذكرت الوزارة في بيان لها أمس الثلاثاء، 11 شباط 2020، انها نقلت هذه المعلومات عن مصادر على الأرض، حيث تم تدمير دبابتين سوريتين ومخزن للذخيرة أيضا.

من جانبها أفاد ت وسائل إعلام تركية، أن معارضين سوريين مدعومين من تركيا أسقطوا طائرة هليكوبتر يعتقد أنها تابعة للحكومة السورية في بلدة النيرب شمال غرب البلاد.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، اكد أمس، ان القوات الحكومية سيطرت على طريق سريع في شمال غرب سوريا لأول مرة منذ 2012 في إطار حملتها للقضاء على آخر معقل للمعارضين في البلاد في محافظة إدلب وريف حلب.

وقال المرصد إن القوات الحكومية سيطرت على طول الطريق السريع إم5 بعد أن أخرجت المعارضين من آخر معاقلهم على الطريق، حيث يمتد الطريق من حلب في الشمال إلى العاصمة دمشق ثم إلى درعا في الجنوب.

وجاء أحدث تقدم لقوات الرئيس السوري بشار الأسد المدعومة من روسيا وإيران بعد مقتل 13 جنديا تركيا في إدلب خلال الأسبوع الماضي، مما أثار بعضا من أخطر المواجهات بين أنقرة ودمشق في الحرب، وقامت أنقرة بعدها بنشر الآلاف من قواتها لوقف تقدم القوات السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى