الرياضية

الدوري الإسباني يشكو باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

أعلنت رابطة الدوري الإسباني “لا ليجا” عن تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ضد ناديي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي واتهامهما بخرق قواعد اللعب المالي النظيف.

الأمر لن يتوقف عند هذا الحد، حيث أكدت الرابطة أنها ستتخذ إجراءات قانونية إضافية أمام الاتحاد الأوروبي وفرنسا وسويسرا كدفاع عن قانون اللعب المالي النظيف المختص بالتمويل في عالم كرة القدم في أوروبا.

تقدمت الليجا هذا الأسبوع بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، لأنهما ينتهكان لوائح وقواعد القانون لشراء اللاعبين كما تزعم في أبريل الماضي.

blobid1655292862256

وتعتبر الرابطة أن هذه التصرفات ستحدث أزمات كثيرة في استدامة كرة القدم بين الأندية في السنوات المقبلة، لأنها تعمل فقط على تضخيم سوق الانتقالات بشكل مبالغ فيه، مع معاناة الكثير من الأندية ماديًا.

وتدرس الليجا خيارات أخرى مثل تقديم شكوى ضد رئيس باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، بسبب تضارب المصالح لأنه يقود النادي الفرنسي، ودوره في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئاسة اتحاد الأندية الأوروبية وشبكة قنوات “بي إن سبورتس”.

هذه ليست المرة الأولى التي تقوم رابطة الأندية الإسبانية فيها بتلك الخطوة، حيث سبق وفعلت ذلك في عامي 2017 و2018 ما أدى إلى فرض عقوبات من الاتحاد الأوروبي على مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، على الرغم من إلغائها فيما بعد من المحكمة الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى