الرياضية

الريال يفوز على برشلونة ويبلغ نهائي كأس السوبر

خطف ريال مدريد بطاقة التأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بعد فوزه المثير على غريمه برشلونة بنتيجة 3-2، الأربعاء.

وأقيمت المباراة باستاد الملك فهد الدولي ضمن منافسات الدور نصف النهائي، حيث امتد اللقاء للأشواط الإضافية بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي.

سيطر برشلونة على أول 10 دقائق من اللقاء دون خطورة على مرمى تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، فيما نجح الملكي في شن هجمات مرتدة خطيرة دون أن تترجم لأهداف.

وكانت أخطر فرصتين من تسديدتين عن طريق كريم بنزيما وماركو أسينسيو، لكنهما علتا العارضة في المناسبتين.

ووضع البرازيلي فينيسيوس جونيور ريال مدريد في المقدمة بهدف أول في الدقيقة 25، بعد تمريرة سحرية من بنزيما توغل بها المهاجم الشاب داخل منطقة جزاء برشلونة ووضعها في الشباك.

وأدرك برشلونة التعادل مع حلول الدقيقة 42 عن طريق مهاجمه الهولندي لوك دي يونج، الذي ارتطمت الكرة بقدمه قبل أن تصطدم بالقائم وتتحول إلى داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وبدأ الشوط الثاني بشكل أكثر هدوءا، مع بعض الهجمات السريعة من الفريقين والتي لم تسفر عن أهداف.

برشلونة ضد ريال مدريد في كلاسيكو السوبر الإسباني

لكن الدقيقة 72 شهدت نجاح ريال مدريد في التقدم مجددا بهدف ثان بعدما تابع بنزيما كرة ارتدت من الحارس تير شتيجن، ليضعها بسهولة في المرمى.

ونجح برشلونة مجددا في معادلة النتيجة قبل 8 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة بعدما قابل أنسو فاتي عرضية جوردي ألبا بضربة رأسية اخترقت شباك كورتوا.

وأجبر برشلونة غريمه على خوض شوطين إضافيين بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين 2-2.

وعاد ريال مدريد للتقدم للمرة الثالثة في المباراة عن طريق فيديريكو فالفيردي، وذلك مع حلول الدقيقة 98 بعد هجمة مرتدة أنهاها اللاعب الأوروجواياني بتسديدة داخل الشباك، ليحسم بها تأهل الفريق الملكي إلى المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى