السياسية

الزاملي يدعو الأردن لتسهيل منح سمات الدخول وإجراءات الإقامة للعراقيين

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الخميس، الأردن إلى تسهيل منح سمات الدخول وإجراءات الإقامة للعراقيين.


وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز) ، أن “الزاملي استقبل السفير الاردني لدى العراق منتصر الزعبي والوفد المرافق له، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز اطر التعاون الثنائي وتفعيل لجان الصداقة البرلمانية بين البلدين”. 


وأضاف البيان، أن “الزاملي أشار الى أن مجلس النواب وضع ضمن أولوياته طرح منهاج متكامل من شأنه بناء شراكة استراتيجية وانفتاح حقيقي، وإعادة ضبط للعلاقات الاقتصادية مع المحيط العربي والدول الاقليمية والعالمية”، داعياً “الجانب الاردني الى تسهيل منح سمات الدخول “الفيزا” وتبسيط اجراءات الاقامة للعراقيين، خاصة المرضى منهم والطلبة والتجار”.
ولفت البيان الى أن “النائب الاول لرئيس مجلس النواب، وجه دعوة للشركات الاردنية للاستثمار في العراق وتنفيذ المشاريع الخدمية والعمرانية كافة”. 
من جانبه “بارك السفير الاردني نجاح العملية الديمقراطية الانتخابية في العراق، ناقلاً تحيات الملك عبد الله الثاني الى مجلس النواب العراقي، ورغبة الاردن بتطوير العلاقة مع العراق على كافة الاصعدة”.
ووجه السفير الاردني، وفقا للبيان، دعوة للنائب الأول لزيارة الأردن لتمتين أواصر التعاون النيابي بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى