الرياضية

الزمالك يتحرك لإنهاء عقدة الـ٧٠ يوما

تحرك الزمالك بشكل سريع لإيقاف نزيف النقاط في الدوري المصري، بعدما تعرض لهزيمتين متتاليتين، ما صعب موقفه في المنافسه على لقب المسابقة.

وخسر الزمالك مباراتين متتاليتين على التوالي أمام إنبي وطلائع الجيش، في بطولة الدوري المصري، ليهدد حظوظه في الحفاظ على اللقب الذي حققه الموسم الماضي.

وعجز الفارس الأبيض عن تحقيق الفوز في 5 مباريات متتالية لعبها على استاد القاهرة، حيث خسر من الوداد المغربي وتعادل مع ساجرادا الأنجولي في دوري أبطال أفريقيا.

وفي آخر 3 مباريات محلية ببطولة الدوري تعادل مع فاركو بدون أهداف، وخسر أمام إنبي (0-2) ثم طلائع الجيش (0-1).

ويعود آخر انتصار للزمالك في الملعب العريق ليوم 7 مارس/آذار الماضي، عندما فاز على الجونة (2-1) في بطولة الدوري.

هذه النتائج السلبية دفعت مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، للإعلان مساء الثلاثاء، عن عدم خوض أي مباراة في الدوري المصري، على استاد القاهرة.

وقال الزمالك عبر بيان رسمي، إن مجلس الإدارة أبلغ أشرف صبحي وزير الرياضة المصري ورابطة الأندية، بموافقة نادي بيراميدز على إقامة مباريات الفريق على ملعب الدفاع الجوي.

أشار البيان أيضا: “الزمالك حصل في وقت سابق على موافقة الشركة المالكة لاستاد بترو سبورت على استضافة مباريات الفريق، لكن الجهات المعنية ورابطة الأندية رفضوا الأمر”.

واصل الزمالك بيانه: “لا تعلم إدارة النادي حتى الآن، السبب في حرمان الفريق من حقه في اختيار ملعب يخوض عليه المباريات”.

ولمح البيان لمجاملة الغريم التقليدي الأهلي، بالقول: “في المقابل هناك فريق آخر طلباته أوامر، عندما يريد دخول 50 ألف من جمهوره، على الفور يتم الموافقة له، وعندما يطلب الزمالك دخول 10 آلاف في نفس البطولة، كان الرد الطلب مرفوض ويكفي حضور 4 آلاف”.

في سياق آخر، قرر مجلس إدارة الزمالك، إيقاف مستحقات جميع اللاعبين بسبب تراجع النتائج.

وتوقف رصيد الزمالك عند 41 نقطة بعد تعرضه للخسارة الثانية على التوالي والرابعة في الدوري، لكنه لا يزال في صدارة جدول الترتيب.

ويلعب الزمالك ضد أسوان في المباراة المقبلة المقرر لها يوم 23 مايو/آيار الجاري، في نصف نهائي كأس مصر 2021 (نسخة الموسم الماضي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى