الأمنية

السامرائي يطالب الداخلية بجعل الأهالي جزءاً من المعادلة الأمنية في صلاح الدين

دعا عضو مجلس النواب عن محافظة صلاح الدين، مثنى السامرائي، السبت، وزير الداخلية، عثمان الغانمي، خلال تشييع ضحايا جريمة البو دور إلى ضرورة منح الأهالي الفرصة ليكونوا جزءاً مهماً من المعادلة الأمنية، مبينا أن تركهم عزّلاً وعدم توفير الحماية لهم سيؤدي لاستمرار استهدافهم من قبل الإرهاب.
وقال المكتب الإعلامي للنائب عن محافظة صلاح الدين في بيان تلقته (الاولى نيوز) ، إن “السامرائي تقدم مسيرة التشييع المهيبة التي انطلقت صباح اليوم في منطقة الزلاية لتشييع شهداء قرية البو دور التي شهدت الحادث الإجرامي المروع فجر أمس الجمعة والذي راح ضحيته ثمانية من قبيلة آل عباس بينهم نساء”.
وأضاف البيان إن “السامرائي أكد لوزير الداخلية عثمان الغانمي والوفد الأمني المرافق له خلال مشاركتهم في التشييع أن ترك الأهالي عزلاً من السلاح من جهة وعدم توفير الحماية اللازمة لهم والدفاع عن أمنهم من جهة أخرى يؤدي لاستمرار مسلسل الاستهداف من قبل التنظيمات الإرهابية والعصبات الإجرامية”.
وطالب السامرائي بالعمل “سريعاً على تلافي الثغرات في المنظومة الأمنية ومراجعة خططها وتوحيد القرار الأمني وتكثيف الجهد الاستخباري وتجسير الثقة مع الأهالي ومنحهم الفرصة ليكونوا جزءاً مهماً من المعادلة الأمنية عن طريق انخراطهم في الأجهزة الأمنية أو تنظيم صفوفهم وتدريبهم وتسليحهم وتأمين تواصلهم وارتباطهم بالقيادات الأمنية الرسمية ليتسنى لهم حماية أرواحهم وقراهم والمساهمة بضبط الأمن فيها”، موضحاً أن “هذه المطالب هي مطالب الأهالي الذين يتعرضون للاستهداف باستمرار من قبل العصابات الإرهابية”.
وأشار البيان إلى أن “مراسم التشييع حضرها وزير الداخلية عثمان الغانمي ومحافظ صلاح الدين د. عمار جبر ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق عبد الأمير الشمري وقائد شرطة محافظة صلاح الدين اللواء قنديل خليل، وشيوخ عشائر الزلاية وسامراء وحشد كبير من المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى