السياسية

السوداني: المواطن يشكو ضعف الجانب الخدمي وبحاجة الى خدمات اساسية (صور)

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن المواطن يشكو ضعف الجانب الخدمي وبحاجة إلى خدمات أساسية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى زيارة تفقدية إلى مبنى أمانة بغداد، وترأس اجتماعا حضره المديرون العامون في الامانة، والدوائر البلدية في بغداد”، لافتا الى أن السوداني “استمع الى عرض مفصل عن عمل أمانة بغداد وأهم المشاكل التي تعترض عمل الدوائر البلدية، والتحديات التي تقف عائقاً امام تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين”.

وأكد السوداني خلال الاجتماع، بحسب البيان، أن “المواطن يشكو ضعف الجانب الخدمي، وهو بحاجة الى خدمات اساسية كأعمال النظافة، وإكساء الطرق والشوارع، وهو ينتظر الكثير من الحكومة”.

Screenshot ٢٠٢٢١١٠٧ ٢٢١٠٠٨

وأشار السوداني إلى “حجم التجاوزات داخل المناطق والاحياء السكنية والاسواق، التي تسببت في تلكؤ المشاريع الخدمية”، مؤكداً أن “كل المشاريع السابقة كانت عبارة عن صرف للأموال وشابتها شبهات الفساد”.

وأكد أن “السمة الغالبة للوضع في العاصمة بغداد هي الزحامات المرورية، وهي بحاجة الى آليات حقيقية لمعالجتها او التخفيف من حدتها”، مشيرا الى أن “التصميم الأساسي لمدينة بغداد مضى عليه أكثر من 50 سنة”.

Screenshot ٢٠٢٢١١٠٧ ٢٢١٢٢٦

ووجه السوداني باستقبال أية افكار جديدة تسهم في تحسين الخدمات”، مؤكدا أن “المنهاج الوزاري وضع توفير الخدمات في الاولوية، والتوجه لاستخدام الجهد الهندسي لجميع الآليات والإمكانات في الوزارات وبعض دوائر الدولة”.

وأكد أنه “كلف فريقا مختصا لدراسة المشاريع المتوقفة لتحديد المشاكل والمعوقات وإيجاد الحلول لها، وبين أن ‏التأسيس للمشاريع الجديدة هو قيد الدراسة، وحسب التخصصات ووفقا للمنهاج الوزاري”.

Screenshot ٢٠٢٢١١٠٧ ٢٢١٣١٢

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى